نافذة عالمية

وزير الخارجية الروسي: التركيز يجب أن يكون على مكافحة الفيروس وليس معاقبة الصحة العالمية


الاعلام تايم


طالب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، المجتمع الدولي للتركيز على مكافحة تفشي فيروس كورونا، بدلا من مسألة تعليق الولايات المتحدة تمويلها لمنظمة الصحة العالمية، وذلك في تصريحات أدلى بها الوزير الروسي خلال مشاركته في برنامج "اللعبة الكبرى" على القناة الروسية اليوم السبت.


ولفت لافروف إلى أن "أميركا هي المساهم الرئيسي في ميزانية منظمة الصحة العالمية، لذلك إذا أخذنا أرقاما نسبية، فإننا نجد أن الأميركيين يشكلون غالبية الخبراء الذين يحددون أنشطة أمانة منظمة الصحة العالمية، بما في ذلك في المناصب العليا، ولدي شكوك قوية بأن هؤلاء الأميركيين يعملون في عزلة تامة عن حكومتهم".


وتابع الوزير: "لكن لم يسبق لأي موظف في الأمانة، مهما كانت جنسيته، أن رفض التواصل مع وفود الدول الأعضاء بالمنظمة إذا ظهرت لديهم أي أسئلة".


وأضاف: "لذلك، أعتقد الآن أنه بدلا من الصراخ "امسكوه!" والبحث عن كبش فداء، يجب التركيز بالدرجة الأولى على التدابير اللازمة لتطوير اللقاحات، إلى جانب التدابير الاحترازية وإجراءات العزل الذاتي والحجر الصحي وما إلى ذلك".


وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن منتصف الشهر الجاري أنه أمر إدارته بتعليق دفع المساهمة المالية للولايات المتحدة لمنظمة الصحة العالمية بسبب ما أسماه “سوء إدارة” المنظمة الأممية لأزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=70907