عالم الرياضة

صالة الفيحاء الرياضية تترقب عودة البطولات الدولية


الاعلام تايم - باسم بدران

 

أكد رئيس الاتحاد الرياضي العام السيد فراس معلا، أن مباريات منتخبنا الوطني  لكرة السلة ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات آسيا المقررة في تشرين الأول القادم ستعلب على أرض صالة الفيحاء بدمشق بعد اكمال صيانتها وتجهيزها وفق المواصفات الدولية، حيث خصص 285 مليون ليرة من قبل الحكومة من خارج أموال الاتحاد الرياضي العام لتمويل تلك التجهيزات والمنشآت الرياضية وبالتوازي معها  سيتم استكمال صالة الحمدانية في حلب .

 

وأشار معلا خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامه اتحاد كرة السلة في مقر الاتحاد الرياضي العام أمس الثلاثاء إلى أنه تم منح اتحاد كرة السلة الاستقلالية المالية كونه يملك جماهيرية واسعة إضافة الى تطبيق نظام الاحتراف فيه.


وأوضح معلا أن مشكلة الرياضة السورية هي في آلية عمل الأندية، لأن صناعة لاعب المنتخب تبدأ بالأندية، وعندما تكون فرق الأندية ناجحة يكون المنتخب ناجحاً.


من جهته بيّن رئيس اتحاد كرة السلة جلال نقرش أن الاستقلالية المالية ستخفف الروتين وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بسرعة وستتيح للاتحاد مكافأة المتميزين ومحاسبة المقصرين، لافتاً إلى أن هذه الاستقلالية ستتضمن مصاريف الدورات التدريبية والتحكيمية وأجور الحكام والعاملين ضمن الاتحاد أما كل ما يخص المنتخبات ومعسكراتها الخارجية فسيشرف على نفقاتها المكتب التنفيذي.


وأضاف نقرش بالنسبة لاستمرارية دوري السلة حتى الآن لم تتوضح الأمور بسبب أزمة كورونا ولدينا حتى نهاية السنة للاستكمال، مع الأخذ بعين الاعتبار تخفيف الأعباء المالية على الأندية يحق لكل نادي خصم 50% من رواتب اللاعبين.

 

يشار أن اتحاد كرة السلة يدرس قرار مشاركة لاعب تحت 20 عام في مباريات الرجال بما يساهم في خلق جيل جديد قادر على المنافسة داخلياً وخارجياً

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=70869