تحقيقات وتقارير

رئيس اللجنة الطبية بضاحية قدسيا: نقطة طبية في الضاحية على مدار الـ24 ساعة وستعمم على كافة القرى والبلدات


الاعلام تايم _ الاء زرقان الفرخ


وجهت وزارة الصحة نقابة أطباء ريف دمشق لتشكيل فرق طوارئ في مناطق الريف برئاسة أطباء مختصين ميدانيين على الأرض كل حسب منطقته.


فريق الإعلام تايم رصد عمل اللجنة الطبية التي تشكلت في ضاحية قدسيا والمناطق المحيطة، حيث ترأس الدكتور محمد بشار قدور اللجنة في الضاحية، فيما قامت جمعية ضاحية قدسيا الخيرية والفريق الوطني التطوعي بوضع طاقاتهم تحت تصرف اللجنة.


وفي تصريح خاص لموقع الإعلام تايم قال الدكتور قدور إن "الهدف من هذه النقطة دمج المجتمع المدني والجمعيات الاهلية بالفرق الطبية لنكون بشكل حقيقي على الارض، وأشار الدكتور قدور الى أن النقطة الطبية كانت تجربة ناجحة من جميع الجهات، وسنقوم بتوسيع التجربة ( النقظة الطبية)على جميع القرى والبلدات المجاورة.


وبدأت اللجنة بإحصاء الاطباء المتواجدين في المنطقة لتأمين كافة احتياجاتهم من مواد طبية وألبسة طبية لتأدية دورهم على أكمل وجه.


ولم تأل الجمعيات والفرق التطوعية والكوادرالحزبية والبلدية جهداً في المساعدة لإنجاح العمل، فتشكلت نقطة طبية مركزية في الخدمة على مدار الـ 24 ساعة، يعمل الاطباء فيها بالتناوب(كل ساعتين طبيب)، حيث يتضمن العمل تعقيم جميع المارة وإجراء فحوصات طبية بالاضافة الى خط ساخن للتواصل مباشرة مع الاهالي، وإرسال الطبيب اللازم حين الضرورة وحسب الحالة و سيارة إسعاف للحالات الطارئة.


رئيس الفريق التطوعي خالد مرعشلي في تصريح للإعلام تايم قال "حتى يكون العمل على نطاق أوسع وتصل الخدمة لعدد أكبر من المواطنين، تم اختيار 20شاباً وشابة من المتطوعين في الجمعية والفريق الوطني وتدريبهم مع فرق الهلال الاحمر للتكاتف مع الأطباء، بالتعاون مع الكوادر الحزبية والبلدية في المنطقة".


وأضاف  للجمعية دور كبير في هذه المرحلة لكونها بدأت عملها الفعلي منذ بداية عام 2012 ولها احتكاك مباشر مع الاطباء والمدنيين.


وأشار مرعشلي الى أن الجمعية تعمل بالمبادرة التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية "مبادرة الايادي البيضاء" حيث تقوم الجمعية بتجهيز سلل غذائية لتقديمها للعائلات الاشد احتياجاً وتضررا في هذه المحنة.


ومن خلال متابعتنا رصدنا تقديم الخدمة الطبية والصحية للأهالي في بلدة الهامة، بحضورمدير منطقة قدسيا العقيد محمد الابراهيم وأمين شعبة قدسيا "خالد يوسف" للإشراف على حسن سير العملية الصحية التي جاءت وفقاً لإجراءات حكومية احترازية في التصدي لوباء كورونا. وحسب الخطة الموضوعة تم تشكيل الفريق الطبي التطوعي في الهامة وهو مؤلف من أطباء وممرضين وصيادلة ومتطوعين.


ويأتي تشكيل الفرق الطبية التطوعية بتوجيهات من فرع الحزب بريف دمشق ومحافظة ريف دمشق وبالتعاون والتنسيق مع نقابة أطباء ريف دمشق والنقاط والمراكزالطبية بالمحافظة ومناطقها..

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=70766