منوعات

الأقليات السوداء أكثر عرضة لمضاعفات كورونا


الاعلام تايم - ترجمة رشا غانم



أشار تقرير صادر عن هيئة الخدمات الصحية الوطنية إلى أنّ مرضى الفيروس التاجي من الأقليات السوداء قد يكونون أكثر عرضة للمعاناة من مضاعفات قاتلة للمرض.


على الرغم من أنّهم يمثلون 13 في المائة فقط من سكان المملكة المتحدة ، فإنّ ثلث المرضى الذين يصابون بفيروس كورونا  هم من مجموعات سوداء.


وأثارت الدراسة التي أجريت على 2449 مريضاً مخاوف من أن المجتمعات غير البيضاء يمكن أن تعاني من عدد غير متناسب من الوفيات خلال الوباء.


كما أنّه هناك مخاوف من أن يكون هناك عدد غير متناسب من الأقليات العرقية التي تعاني من أعراض قاتلة للفيروس التاجي ، يتردد صداها في الولايات المتحدة.


ووضح الدكتور آشوين فاسان ، خبير الصحة العامة والأستاذ المساعد في جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك ، بأنّ  الفيروس سيصيب أكثر  الفقراء والضعفاء والمهمشين،  ومن الواضح أنه يقع في هذا البلد على مجتمعات اللون.


وأفاد  د.فاسان لموقع "يو إس إيه توداي" الامريكي إن لم تكن الأقليات أكثر عرضة للإصابة بالفيروس ،فالأكيد أنّهم  أكثر عرضة للمعاناة من عواقب وخيمة يمكن أن تقتلهم ، مضيفاَ" السود واللاتينيين والأمريكيين الأصليين يعانون من كثير من الأمراض، بحيث يمثل فيروس كورونا مشكلة حقيقية ضدهم ، حيث أنّ  الرعاية الصحية تصعب الوصول إليهم.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=24&id=70704