نافذة عالمية

كورونا حول العالم.. إصابات ووفيات وبوادر أمل ضدّ الوباء


الاعلام تايم - مواقع

 

أظهرت البيانات المجمعة لعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم أن عدد الإصابات به تجاوز المليون و274 ألفا حتى صباح اليوم الاثنين.


وأظهرت بيانات منصة "وورلد ميترز" الدولية المتخصصة في الإحصائيات، أن إجمالي عدد الإصابات حول العالم بلغ مليون و274346 حالة.


كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين يقترب من 265 ألفا.


وأشارت أيضا إلى أن عدد الوفيات اقترب من 70 ألفا.


وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد حالات الإصابة، تليها إسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا والصين وإيران والمملكة المتحددة وتركيا وسويسرا.


وتجاوزت أعداد الإصابات في الولايات المتحدة 336 ألف إصابة إلى جانب 9618 وفاة.


وسجلت إسبانيا 131 ألف إصابة ونحو 12 ألف و600 وفاة وإيطاليا 129 ألف إصابة ونحو 16 ألف وفاة.


أما الصين، البؤرة الأولى للفيروس، فسجلت 81 ألفا و708 إصابة و3331 وفاة.


ودفع الفيروس السريع الانتشار نحو نصف سكّان العالم للخضوع لعزل تامّ في منازلهم وقَلَب حياة المليارات رأسا على عقب، بينما تسبّب بانكماش كبير في الاقتصاد العالمي.


ومع تأكيد إصابة أكثر من 1,2 مليون شخص، يضغط الفيروس بشكل هائل على خدمات الرعاية الصحية في الدول الغنية والفقيرة التي باتت تواجه صعوبات في العثور على ما يكفي من الطواقم الطبية والمعدات.


ودعا البابا فرنسيس، الأب الروحي لـ1,2 مليار كاثوليكي حول العالم، الناس إلى الشجاعة لمواجهة الفيروس.


وأحيا الحبر الأعظم الذي خضع مرّتين لفحص كوفيد-19، قدّاس أحد الشعانين عبر بثّ مباشر من ساحة القديس بطرس التي غابت عنها الحشود الضخمة المعهودة خصوصا في هذه الفترة من العام، بينما بدت الكاتدرائيّة شبه خالية.


في بريطانيا.. ألقت الملكة إليزابيث الثانية خطابًا الأحد لحضّ البريطانيّين على إثبات أنّهم على مستوى التحدّي الذي يُمليه كورونا المستجدّ.


وحذّرت من أنّ الأمور قد تستمرّ على هذه الحال، لكنّها أكّدت أنّ الجهد الجماعي في إطار “السعي المشترك” بما في ذلك التعاون العلمي سيهزم الوباء.


بدورها، حذّرت الحكومة البريطانية من أنها قد تشدّد إجراءات التباعد الاجتماعي، في محاولة للحدّ من الإصابات.


وأُدخِل جونسون الأحد المستشفى لإجراء فحوص وفق ما أعلنت رئاسة الحكومة، بعد عشرة أيّام من إصابته.


في إفريقيا كذلك، أعلنت إثيوبيا عن أوّل وفاتين بكوفيد-19 بينما كثّفت السلطات الفحوص للحصول على صورة أوضح بشأن انتشار الفيروس.


في ذات السياق أعلنت السلطات الهندية، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا فى البلاد إلى 4067، والوفيات إلى 109 حالة.

 

في حين قالت وزارة الصحة الفرنسية، إن الحصيلة اليومية لوفيات وباء فيروس كورونا المستجد فى البلاد، تراجعت خلال الـ 24 ساعة الماضية.


وأظهرت بيانات الوزارة، وفاة 357 شخصا فى المستشفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد مقارنة بـ 441 حالة وفاة فى اليوم السابق، ما يرفع إجمالى عدد الوفيات فى المستشفيات إلى 5889 حالة.


كما أعلن معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية ، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا بألمانيا زاد 3677 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى 95391 حالة، في رابع تراجع على التوالي في المعدل اليومي للإصابة بحالات جديدة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=70664