نافذة عالمية

ارتفاع إصابات كورونا.. إليكم أبرز المستجدات حول العالم


الاعلام تايم - مواقع



تخطّى عدد الوفيّات الناجمة عن وباء كوفيد-19 في الولايات المتحدة مساء الإثنين ثلاثة آلاف، بينما ارتفع عدد الإصابات المؤكّدة بالفيروس إلى أكثر من 163 ألفاً، بحسب ما أظهرت حصيلة أعدّتها جامعة جونز هوبكنز.


ووفقاً للحصيلة فقد سجّلت الولايات المتحدة لغاية اليوم وفاة ثلاثة آلاف وثمانية أشخاص من أصل 163 ألفاً و429 شخصاً تأكّدت مخبرياً إصابتهم بفيروس كورونا المستجدّ المسبّب لمرض كوفيد-19.


وعلى الرّغم من أنّ الولايات المتحدة هي، وبفارق كبير، أول دولة في العالم من حيث أعداد المصابين بالفيروس، إلا أنّ إيطاليا لا تزال في الطليعة من حيث عدد الوفيات الناجمة عن الوباء مع أكثر من 11 ألفاً و500 وفاة.


كما أعلنت مفوضية الصحة الوطنية في الصين اليوم الثلاثاء تسجيل 48 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد19-) وخمس وفيات جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وذكرت السلطات الصحية في البلاد أن جميع حالات الإصابة الجديدة، قادمة من الخارج.


وسجلت الصين حتى الآن 81518 حالة إصابة منذ اكتشاف الفيروس لأول مرة في مدينة ووهان في كانون أول/ديسمبر ، و 3305 حالات وفاة. وتعافى من الفيروس 76052 مريضا فيما لايزال 2161 مريضا يخضعون للعلاج.


وفي ذات السياق سجلت نيوزيلندا اليوم الثلاثاء 58 إصابة جديدة بفيروس كورونا ، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 647 إصابة.


وبدأت إسبانيا اليوم الثلاثاء تنفيذ حظر تجول مشدد ومثير للجدل لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.


وكان رئيس الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز قد قال مطلع الأسبوع الجاري إن جميع العاملين في القطاعات غير الأساسية يتعين عليهم البقاء في منازلهم حتى التاسع من نيسان/أبريل المقبل، وهو إجراء من المتوقع أن يؤثر بشكل خاص على أعمال البناء وأجزاء كبيرة من الصناعة.


وبعد إيطاليا، تعد إسبانيا الدولة الأكثر تضررا من فيروس كورونا في أوروبا.


وسجلت حتى مساء الاثنين في اسبانيا، وفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية، 85199 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا ، و7424 حالة وفاة. وتماثل للشفاء من المرض ما إجماليه 16780 شخصا.


في ذات السياق أعلنت وزارة الصحة الألمانية، ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا فى البلاد إلى 61913، كما قفز عدد حالات الوفاة بالمرض إلى 583 شخصا، في حين أعلنت وزارة الخارجية الإندونيسية، منع دخول الأجانب إلى البلاد أو مرورهم عبرها من أجل منع انتشار فيروس كورونا.


وتأتي خطة الإغلاق بعد ارتفاع حاد فى عدد الحالات المصابة الذى وصل فى جاكرتا إلى 675، أى أكثر من نصف الإصابات فى البلاد، كما تسبب الوباء فى وفاة 114 شخصاً وهو الأعلى فى جنوب شرق آسيا.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=70606