نافذة عالمية

500 نقطة عملياتية مؤقتة ينشئها الحرس الثوري غرب ايران


وكالات - الإعلام :

أعلن مساعد قائد القوة البرية لحرس الثورة الاسلامية العميد جواد عظيمي فر عن إحداث 500 نقطة عملياتية في المناطق الحدودية غرب ايران .
وقال عظيمي فر في تصريح لوكالة أنباء (فارس) الأحد : لقد قمنا بإحداث نحو 510 كيلومترات من الطرق الحدودية والعملانية وأكثر من 280 نقطة أنشأت من الأبراج والمخافر وكذلك نحو 500 نقطة عملياتية موقتة في محافظات أذربايجان الغربية وكردستان وكرمانشاه الواقعة شمال غرب وغرب ايران .
وأشار الى كيفية توفير الأمن للحدود، وأضاف أن الأساس لهذه الاجراءات هو المواصلات الارضية وان الجهة الموفرة لهذه الأرضية هي وحدات هندسة القوة البرية للحرس الثوري عبر استخدام 7 ألوية هندسية في هذه المناطق حيث تمكنا بعون الله من معالجة الثغرات الأمنية في هذه المناطق بنسبة 95 بالمائة وسيتم استكمال الخمسة بالمائة المتبقية في المستقبل القريب.
وأشار الى الامكانيات التي وفرتها وأنشأتها الوحدات الهندسية في المناطق الوعرة وقارسة البرودة في غرب البلاد وقال:"أن المعادين للثورة تصوروا بأنه مع أول موجة هطول للثلوج وانخفاض درجة الحرارة الى درجة 40 تحت الصفر ستترك قوات الحرس ارتفاعات وطرق وقرى المنطقة ليتواجدوا هم فيها إلا أن هذا الحلم تحول الى كابوس لهم من خلال التدبير الذي قامت به قوات الهندسة القتالية للحرس الثوري.
واعتبر العميد عظيمي فر ما أنشأته الوحدات الهندسية في غرب وشمال غرب البلاد بأنه عمل معقد ومتطور، الأمر الذي يوفرامكانية العيش حتى في 60 درجة تحت الصفر أيضاً.
وأشار العميد عظيمي فر الى اجراءات الهندسة القتالية للحرس الثوري في محافظة خوزستان جنوب غرب ايران وقال:"ان إحداث عدة كيلومترات من التحصينات في المنطقة قد وفرت تحكماً كاملاً بالحدود، وأضاف أنه في الحدود الغربية للبلاد قام العدو البعثي (خلال حربه المفروضة على الجمهورية الإسلامية الإيرانية (1980-1988) بزرع ملايين الألغام، ولقد تم لغاية الآن أبطال مفعول 32 مليون لغم وقذيفة غير منفجرة في الأراضي الزراعية والمراتع في هذه المنطقة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=7053