الحدث السياسي

آخر المستجدات الميدانية والسياسية.. إليكم التفاصيل


الاعلام تايم - وكالات - صحف

 

- أفادت وكالة سانا أن النظام التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية قطعوا مياه الشرب مجدداً عن أكثر من 600 ألف نسمة في مدينة الحسكة وتل تمر والتجمعات السكانية المحيطة بها وذلك عبر وقف الضخ من محطة علوك.


- نقلت صحيفة الوطن عن مصدر ميداني، أن الجيش العربي السوري فرض إيقاعه في منطقة خفض التصعيد بإدلب التي حجَّم الإرهابيين فيها، ومنعهم من التحرك على كل المحاور، أو القيام بأي محاولة تسلل نحو نقاط له، بعد تكبيدهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد، عندما كانوا يحاولون شن اعتداءات مباغتة على أي منها.


- قال مصدر ميداني إلى أن الوضع على حاله بالنسبة لطريق حلب اللاذقية الدولية «إم 4»، إذ لم يطرأ أي تغير عليه بسبب إصرار تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي على تعطيل تسيير دوريات روسية تركية مشتركة عليه، حسب ما نقلت صحيفة الوطن.


- واصل جيش الاحتلال التركي استقدام التعزيزات العسكرية إلى محافظة إدلب، ونقل موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني عن نشطاء: أن رتلاً عسكرياً تابعاً لجيش الاحتلال التركي يتكون من 40 آلية ويضم معدات لوجيستية وهندسية وغرف محارس مسبقة الصنع ومدرعات، دخل إلى الأراضي السورية من معبر كفرلوسين الحدودي شمال إدلب.


- دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إلى وقف القتال على كافة الجبهات العربية المشتعلة، وناشد بإسكات المدافع في سورية واليمن وليبيا، دون أن يعترف بأن تلك الدول تتعرض لعدوان إرهابي خارجي عربي رجعي وغربي استعماري، هدفه تدمير تلك الدول وسرقة خيراتها، وجرها إلى الصف الصهيو-أميركي، والذي لطالما كانت دائماً مناهضة له، حسب وكالة سبوتنيك.


- طالب الحزب الشيوعي الإسباني أمس، برفع الإجراءات القسرية الأحادية الجانب المفروضة على سورية، معتبراً أنها تشكل انتهاكاً فاضحاً لحقوق الانسان، مشيراً إلى أن هذه الإجراءات الأحادية تساهم في تفاقم وباء فيروس كورونا المستجد.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=70488