نافذة عالمية

كورونا حول العالم.. إصابة محلية في الصين وفرض حجر إلزامي في هذه البلاد


الاعلام تايم - مواقع

 

أعلنت الصين الأحد عن 46 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بينها حالة عدوى واحدة من داخل أراضيها بعد ثلاثة أيام من عدم تسجيل أي حالة "محلية".


وسجلت الحالة المحلية في مقاطعة غوانغ دونغ في جنوب الصين، ومصدرها حالة "مستوردة" من الخارج، بحسب السلطات الصحية المحلية.


وتؤكد الصين تسجيل 314 إصابة جراء انتقال العدوى من أشخاص جاؤوا من خارج البلاد.


ويفرض على كل وافد إلى الصين من أي بلد حجراً صحياً لمدة 14 يوماً.


إلى إيطاليا فقد سجلت عدداً قياسياً جديداً من الوفيات بفيروس كورونا في 24 ساعة بلغ قرابة 800 حالة، ما يرفع الحصيلة الاجمالية إلى 4825 وفاة في شهر واحد، وفق أرقام الدفاع المدني.


كما أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، ارتفاع عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا الجديد "كوفيد 19" إلى 1556 وفاة، وذلك بعد تسجيل 100 حالة وفاة جديدة، إضافة إلى ارتفاع عدد الإصابات إلى أكثر من 20 ألف إصابة مؤكدة بالفيروس.


أما في بلجيكا فقد ارتفعت حالات الإصابة بعدوى فيروس كورونا الجديد وأعداد الوفيات على نحو غير مسبوق، حيث أعلنت وزارة الصحة البلجيكية، 559 إصابة جديدة، ليرتفع عدد المصابين إلى 2815 مصابا بالفيروس.


وزارة الصحة السويسرية أعلنت أيضاً، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد "كوفيد 19" إلى 6100، أي بزيادة تعادل 25% عن الإصابات المسجلة حتى أمس الجمعة، بمعدل 1200 إصابة جديدة في يوم واحد.


كما سجلت سويسرا ارتفاعًا في عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 56 حالة وفاة، إذ واجهت المستشفيات في إقليم تيسينو المتاخم لحدود إيطاليا ضغطًا شديد، لاسيما وأنها كانت الأكثر تضررًا في أوروبا.


في فرنسا تم تسجيل 112 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا، مما يرفع عدد الوفيات إلى 562 وتعتزم فرنسا تشديد القيود على الخروج من المنازل كجزء من الجهود للسيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد.


وزارة الصحة التركىة، أعلنت عن ارتفاع عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى 21 حالة، بعد وفاة 12 شخصا ، فيما سجلت 277 إصابة جديدة.


وقررت تركيا فرض العزل المنزلي على المسنّين، الذين تتخطى أعمارهم 65 عاماً، وعلى من يعانون من أمراض مزمنة بهدف الحد من تفشى كورنا على أراضيها.


كما فرضت الحكومة الهندية، حظر التجول في أنحاء البلاد لمدة 14 ساعة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، حيث أعلنت تسجيل 35 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليترفع إجمالي عدد المصابين إلى 258 شخصا.


أما في ماليزية، فقد تم تسجيل حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 9 حالات، لتسجل تايلاند 188 حالة إصابة جديدة في أعلى زيادة يومية تشهدها البلاد،ما يعد رقما قياسيا في حلات الإصابة.


وراح أكثر من 10 آلاف شخص حول العالم ضحية الإصابة فيروس كورونا الجديد "كوفيد 19" إضافة إلى ارتفاع الإصابات إلى 246 ألفا و440 شخص في 161 بلد.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=70466