نافذة عالمية

الصين تعلن.. لا إصابات جديدة بـ "كورونا" لليوم الثالث


الاعلام تايم - مواقع

 

أعلنت السلطات الصحية بالصين اليوم عدم تسجيلها أي حالات إصابة جديدة محلية بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد - 19 ) في مختلف مناطق ومدن ومقاطعات البلاد لليوم الثالث على التوالي.


وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في تقريرها اليومي أنه تم تسجيل 41 حالة إصابة وافدة لمسافرين قادمين للصين.

 

وأوضحت أنه تم تسجيل سبع حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا جميعها في مقاطعة هوبي ليرتفع بذلك عدد الوفيات خلال ال24 ساعة الماضية إلى 3255 شخصا والإصابات المؤكدة إلى 81008 شخصاً.


كما سجلت كوريا الجنوبية، ارتفاعاً في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، مع الإعلان عن 147 حالة جديدة، ، وفقاً للمراكز الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.


في ذات السياق بدأت القوة البرية للجيش الإيراني اليوم حملة واسعة في عدد من المحافظات بما فيها قم وأراك للحد من تفشي فيروس كورونا.


وتشمل الحملة تعقيم السيارات واختبار ركابها من حيث الإصابة وتأتي استجابة لدعوة قائد الثورة الإسلامية في إيران علي الخامنئي الذي طلب منذ أيام من رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة اللواء محمد باقري تنظيم خدمات في إطار "مقر صحي وعلاجي" للحد من تفشي الفيروس.

 

هذا وأعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بلغ نحو 234 ألفا فيما توفي نحو 10 آلاف شخص جراء الفيروس في العالم.

 

ووفق المنظمة فإن عدد الإصابات بالفيروس ازداد في العالم خصوصا في القارة الأوروبية والولايات المتحدة وبلغ نحو 104 آلاف حالة تقريباً.

 

وسجلت دول عدة حول العالم إصابات ووفيات جديدة جراء الفيروس بينما تتواصل الإجراءات المشددة في محاولة الحد من انتشاره.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=70447