نافذة عالمية

مستجدات "كورونا".. لأول مرة الصين لا تسجل إصابات وهذه التفاصيل لباقي الدول


الاعلام تايم - مواقع


أعلنت الصين الخميس أنّها لم تسجّل خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية أيّ إصابة جديدة محليّة المصدر بفيروس كورونا المستجدّ، في سابقة من نوعها منذ بدأت بكين بإحصاء الإصابات في كانون الثاني/يناير، لكنّ الدولة التي ولد فيها الفيروس سجّلت بالمقابل ارتفاعاً كبيراً في أعداد الإصابات الوافدة من الخارج.


وقالت لجنة الصحّة الوطنية إنّها أحصت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 34 إصابة جديدة بالوباء، جميعها لدى أشخاص وافدين التقطوا العدوى أثناء وجودهم خارج البلاد.


أكدت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، أن حالات الإصابة الإجمالية بفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصل إلى 8565 حالة.


أعلنت الحكومة الفرنسية، مساء الأربعاء، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 264، والمصابين إلى 9134، فيما تعافى نحو 1000 شخص خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

اتخذت السلطات الإيطالية قرارا استثنائيا لتوفير الرعاية الطبية التي يحتاجها المواطنون، إذ قررت الإسراع بدفع 10 آلاف طالب طب، من المنتظر تخرجهم هذا العام، إلى الخدمة، دون حتى الخضوع للاختبارات النهائية المطلوبة مسبقًا.


وسيتم إرسال الطلاب المتخرجين للعمل فى عيادات يعمل بها ممارس عام أو إلى دور الرعاية، وذلك لإتاحة الفرصة للأطباء المتمرسين في التوجه إلى المستشفيات المكتظة.


قررت وزارة الخارجية الأمريكية، تعليق خدمات منح التأشيرات فى معظم دول العالم، بسبب انتشار فيروس كورونا.


وذكرت المتحدثة باسم الخارجية، أن السفارات والقنصليات الأمريكية، ستؤجل جميع المقابلات المتعلقة بتأشيرات الهجرة وغيرها، اعتبارا من 18 مارس.


وأشارت إلى أن السفارات والقنصليات ستستأنف تقديم الخدمات الخاصة بالتأشيرات كالمعتاد فور تسنى ذلك، دون أن تحدد أى موعد لعودة الخدمات.


في ذات السياق أعلن الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا حالة الطوارئ ، لأول مرة منذ أن أصبحت بلاده دولة ديمقراطية عام 1974 ، وذلك في مسعى لمواجهة فيروس كورونا.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=70412