نافذة عالمية

آخر مستجدات كورونا.. دول العالم تتخذ إجراءات غير مسبوقة


الاعلام تايم - مواقع

 

أعلنت الصين تسجيل 11حالة وفاة إضافية بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، جميعهم من مقاطعة هوبي، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 3237 حالة.

 

كما سجلت كوريا الجنوبية خلال الساعات الـ24 الماضية 93 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد – 19)، حسبما أعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في البلاد اليوم الأربعاء،ويرتفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد بذلك إلى 8413 شخصا.


وفي ذات السياق أعلن الرئيس الكولومبي إيفان دوكي حالة الطوارئ في بلاده في محاولة لاحتواء تفشي فيروس كورونا.


كما أعلنت وزارة الصحة النمساوية، تسجيل رابع وفاة بفيروس كورونا في البلاد، فضلاً عن ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس إلى 1132 حالة.


في حين أعلن وزير التعليم الروسي سيرجى كرافتسوف، تعطيل المدارس بسبب فيروس كورونا، اعتبارا من 23 مارس الجاري وحتى 12 أبريل المقبل.


في الفلبين أعلنت السلطات تسجيل حالتي وفاة جديدتين بفيروس كورونا، ليصل العدد الإجمالى إلى 14 حالة، وأصدرت مرسوماً بتطبيق حالة طوارئ صحية في البلاد، كما أمر المرسوم 60 مليون شخص في جزيرة لوزون، أكبر جزر البلاد، بالبقاء داخل المنازل لمدة شهر، وذلك في إطار إغلاق أوسع في محاولة لاحتواء انتشار فيروس كورونا الجديد "كوفيد 19".


أما في أميركا فقد بلغ عدد المصابين بالفايروس 199194، وبلغ عدد المتعافين منه 82783 في حين بلغ عدد الوفيات 7994.

 

كما أعلنت إسبانيا، تسجيل 2000 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد، بالإضافة إلى 182 حالة وفاة، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة في الوقت الذي فرضت الحجر الصحي الشامل على مواطنيها البالغ عددهم 46 مليون نسمة، ومنعتهم من الخروج إلى العمل أو الشارع إلا لشراء الدواء والحاجات الأساسية، في محاولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المتحور.


الحكومة الفرنسية قررت، تعليق إصدار تأشيرات دخول أراضيها حتى إشعار آخر، وذلك في ضوء انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19" وإغلاق حيز "شنجن" وينطبق القرار على كافة أنواع التأشيرات (تأشيرات الإقامة قصيرة المدة، وتأشيرات الإقامة طويلة المدة، وتأشيرات أراضىيما وراء البحار) وعلى كافة فئات جوازات السفر الرسمية والعادية، كذلك قررت الحكومة الروسية تقييد دخول الأجانب لأراضي البلاد اعتباراً من الأربعاء، وحتى مايو المقبل.

 

في ذات الحديث أعلن مسؤولون من قطاع الصحة في هولندا ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 1705، بالإضافة إلى تضاعف الوفيات إلى 43 جراء الإصابة بالفيروس المتحور، كما أعلن قصر بكنجهام في لندن، قرار الملكة اليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، بإلغاء حفلات الحدائق التي تقيمها سنوياً، بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا الجديد "كوفيد 19"


كما فرضت أرمينيا قواعد على الحدود تشمل فرض الحظر على خروج المواطنين من البلاد، وذلك بعد ارتفاع عدد الإصابات إلى 64 حالة.


واستنتج باحثون صينيون أن فصيلة الدم يمكن ان تلعب دوراً هاماً في الإصابة بفايروس كورونا، حيث أن زمرة الدم أ بنوعيها الإيجابي والسلبي هم الأشد تضرراً من هذا الفايروس.


وبنيت الدراسة على أساس تشخيص الحالات في مدينة ووهان، حيث بلغت نسبة الإصابة لمن يحملون زمرة الدم هذه 41 بالمائة.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=70396