نافذة عالمية

كورونا.. أخر المستجدات حول العالم


الاعلام تايم - مواقع

 

أعلنت سلطات الصحة الصينية، تسجيل 13 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي أعداد الوفيات لديها إلى 3226 شخصاً.


في حين أعلنت كوريا الجنوبية تسجيل 84 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ليرتفع إجمالي الحالات إلى 8320، فضلاً عن ارتفاع عدد الوفيات إلى 81.


في باكستان أعلنت السلطات هناك، تسجيل أول حالة وفاة جراء فيروس كورونا، وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الباكستانية، إن عدد الإصابات المسجلة جراء فيروس كورونا قفز في يوم واحد بأكثر 130 حالة جديدة في أنحاء البلاد ليصل الإجمالي إلى 184.


فيما أعلنت السلطات الهندية، حظر دخول المسافرين القادمين من أوروبا وتركيا إلى البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا.


وفي ذات السياق أعلنت السلطات الهندية أنّ كل المتاحف والمعالم السياحية في البلاد، بما في ذلك ضريح “تاج محلّ” الشهير، ستغلق أمام الزوار اعتبارا من الثلاثاء، وذلك في إطار الجهود الرامية للحدّ من تفشّي وباء كورونا المستجدّ.
كما أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فرض الحجر المنزلي على مواطني فرنسا ، لمواجهة تفشى فيروس كورونا الجديد "كوفيد 19".


وقال مخاطباً الشعب: "على الناس أن يلزموا بيوتهم، وألا يخرجوا إلا للأنشطة الضرورية"، في وقت تتزامن فيه انتشار واسع ومتسارع لفيروس كورونا داخل أوروبا.


كما أعلنت حكومة روسيا، إغلاق حدودها أمام المواطنين الأجانب، وذلك اعتبارا من الأربعاء المقبل وحتى مطلع شهر مايو المقبل، في محاولة للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا الجديد "كوفيد 19".


المعهد الوطني للصحة العامة في هولندا أعلن ارتفاع عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا الجديد "كوفيد 19" إلى 24 حالة، وذلك في أعقاب تسجيل 4 وفيات جديدة.


وحصد فيروس كورونا أرواح أكثر من 7 آلاف شخص حول العالم حتى اليوم، وذلك بحسب الإحصائية التي أعلنتها وكالة "فرانس برس" استنادًا إلى مصادر رسمية.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=70371