العالم العربي

سلسلة غارات على قطاع غزة.. و ليفني تدعو الى مفاوضات مباشرة


وكالات - الإعلام :

أغارت الطائرات الحربية الاسرائيلية اليوم الأحد على أهداف في قطاع غزة ما أدى إلى تدمير أراض زراعية وإلحاق الأضرار بمنازل الفلسطينيين وإحداث حالة من الخوف والرعب بينهم.
وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) أن طائرات حربية إسرائيلية أطلقت نحو خمسة عشر صاروخاً على مناطق وأراض زراعية في مدن غزة وخان يونس ودير البلح وبلدة بيت حانون دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين فيما أحدث دوي الانفجارات حالة من الهلع والخوف بين الأطفال.
واستهدفت إحدى الغارات الجوية أرضاً زراعية قرب جسر بلدة بيت حانون شمال القطاع وأحدثت حفرة عميقة في المكان فيما استهدفت غارة ثانية أرضاً زراعية قرب مفرق عند محطة حمود على مدخل بيت لاهيا المجاورة.
كما قصفت طائرات من نوع إف16 بعدة صواريخ مواقع غرب خان يونس جنوب القطاع ما أدى إلى تدميرها وإلحاق أضرار بممتلكات الفلسطينيين المجاورة.
من جهتها ذكرت وكالة (صفا) أن طائرات الاحتلال أغارت مرتين على دفيئات زراعية فى منطقة حطين غرب خان يونس ما أدى إلى وقوع أضرار مادية كبيرة.
واستهدفت طائرة حربية أرضاً زراعية بعدة صواريخ شرق مدينة غزة ما أدى إلى إحداث أضرار في عدد من منازل الفلسطينيين القريبة من المكان دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين.
هذا وكانت طائرات حربية إسرائيلية نوع إف16واستطلاع قد حلقت طوال ساعات الليلة الماضية وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم في أجواء القطاع وعلى ارتفاعات منخفضة.

من جانب آخر دعت وزيرة العدل الإسرائيلية المسؤولة عن المفاوضات مع الفلسطينيين تسيبي ليفني أمس السبت 5  نيسان/ أبريل، دعت واشنطن إلى تغيير دورها في عملية السلام في الشرق الأوسط، بما يسمح بإجراء المزيد من المفاوضات المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين.
ونقلت القناة الثانية الإسرائيلية عن ليفني قولها إن "ما حدث في الأشهر القليلة الماضية هو أننا أجرينا مفاوضات مع الولايات المتحدة أكثر من المفاوضات التي أجريناها مع الفلسطينيين"، وأضافت ليفني "أعتقد أنه علينا التحرك لعقد اجتماعات أكثر وإجراء مفاوضات مباشرة أكثر مما فعلنا حتى الآن، وأعتقد أن الأمريكيين يعرفون هذا".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=7035