نافذة على الصحافة

مختصر مفيد من هنا وهناك


الاعلام تايم - مواقع - صحف


- أصدر الرئيس بشار الأسد مرسوماً تشريعياً يقضي بتأجيل موعد انتخابات مجلس الشعب إلى 20 أيار القادم، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة للتصدي للفيروس المستجد على أن تبقى الإجراءات السابقة دون تغيير سواء في أسماء المرشحين المقبولين والمرفوضين وغيرها من الإجراءات القانونية.


- أكد وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف أنه بعد تسع سنوات من الحرب الإرهابية التي تشن على سورية تمكنت الدولة من إعادة خمسة ملايين مهجر داخلي وأكثر من مليون مهجر خارجي إلى منازلهم، وأوضح أن تنفيذ توجيهات الرئيس الأسد بإعادة الخدمات والبنى التحتية كافة، بعد تحرير كل منطقة طوال سنوات الأزمة السورية، أثمر عن عودة المهجرين إلى منازلهم.


- رد الجيش العربي السوري على اعتداءات قوات الاحتلال التركي على مواقعه بريف بلدة تل تمر شمال الحسكة، على حين كثف مرتزقة الاحتلال الإرهابيون من عمليات سرقة ونهب ممتلكات الأهالي في رأس العين بريف الحسكة، في وقت أجرى "التحالف الدولي" المزعوم مناورات عسكرية في محيط حقل العمر النفطي بريف دير الزور، في محاولة للتغطية على نهب قوات الاحتلال الأميركي للنفط السوري.


- نقلت صحيفة الوطن المحلية عن مصادر محلية في إدلب أن النصرة الإرهابية عملت على تأليب الرأي العام في إدلب ضد اتفاق موسكو لمنع تطبيق بنوده ولاسيما الخاصة بفتح الأوتستراد الدولي من بلدة الترنبة غرب سراقب، إلى تل الحور عند الحدود الإدارية لريف اللاذقية الشرقي وبطول ٧٠ كيلو متراً، ولذلك حرضت شباناً على التظاهر عند جسر أريحا على الأوتستراد وحرق الإطارات المطاطية في بعض نقاطه.


- قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن اثنين من الجنود الأمريكيين الثلاثة الذين أصيبوا في أحدث هجوم صاروخي في العراق حالتهما خطيرة ويخضعان للعلاج في مستشفى عسكري ببغداد، في أول تأكيد بإصابة أمريكيين.


- استشهد يمني في غارة لتحالف العدوان السعودي استهدفت إحدى المزارع بمديرية الحزم في محافظة الجوف شمال شرق اليمن، في حين أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع تصدي الدفاعات الجوية لطائرتين حربيتين للتحالف السعودي من نوع F16  في سماء محافظة الجوف من خلال منظومة صواريخ "فاطر واحد" ما أجبرهما على مغادرة الأجواء قبل تنفيذ أي أعمال عدائية.


- تراجعت خطورة فيروس كورونا المستجد في الصين بشكل ملحوظ مع تناقص أعداد الإصابات الجديدة في البلاد، فيما حالات وفاة وإصابات جديدة في العديد من الدول حول العالم، وتواصل الحكومات اتخاذ إجراءات مشددة للحد من انتشار هذا الفيروس.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=70343