نافذة عالمية

كورونا حول العالم.. قرارات جديدة بعد الانتشار المفزع


الاعلام تايم - مواقع

 

أعلنت مفوضية الصحية الوطنية في الصين اليوم الأحد تسجيل 10 حالات وفاة بين المصابين بفيروس كورونا حتى أمس السبت ما يرفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 3 آلاف و 199 حالة.


وذكرت السلطات أنه تم تسجيل 20 إصابة إضافية مؤكدة بحلول نهاية يوم السبت 14 أذار.


كما أعلنت اليابان، اليوم الأحد، ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 29 حالة، في حين ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد في كوريا الجنوبية إلى 8234 حالة.


في استراليا أعلن رئيس الوزراء سكوت موريسون، اليوم الأحد، أن كل شخص يصل إلى أستراليا سيتعين عليه أن يخضع للعزل الذاتي لمدة 14 يومًا كجزء من إجراءات وقف انتشار فيروس كورونا الجديد.


وسجلت أستراليا أكثر من 280 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا "كوفيد 19"، من بينهم 3 حالات وفاة.


أما في ايطاليا أفادت السلطات هناك بارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 1441 فيما تخطت الإصابات 21 ألف حالة، وفرضت السلطات الإيطالية حجراً صحياً على ملايين الأشخاص شمالي البلاد، في أحدث خطوات احتواء الفيروس المتفشي.


في ذات السياق،  قررت إسبانيا فرض حظر التجوال لمدة 15 يوما، ضمن خطوات الحكومة الإسبانية لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.


كانت إسبانيا قد أعلنت عن إصابة 1500 شخص في يوم واحد بفيروس كورونا، ليرتفع عدد المصابين إلى أكثر من 5700 حالة منذ ظهور المرض في البلاد، بحسب مسؤولي الصحة.


وأخيراً في أميركا.. فقد أعلن طبيب البيت الأبيض أن نتائج فحص الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أثبتت خلوه من فيروس كورونا.


كان البيت الأبيض، قد أعلن أمس السبت، أنه باشر بإجراء فحوصات لحرارة أي شخص على تواصل قريب مع الرئيس الأمريكي ونائبه مايك بنس، في محاولة لرصد أية إصابات بفيروس كورونا المستجد.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=70328