العالم العربي

العراق.. مقتل 21 إرهابياً في بغداد ومحافظات أخرى


قضت قوات الجيش العراقي والقوى الأمنية على 21 إرهابيا وألقت القبض على آخرين في العاصمة بغداد ومدن ومناطق عراقية أخرى وذلك في إطار حملتها المتواصلة منذ نحو أربعة أشهر للقضاء على الإرهاب والإرهابيين في البلاد.
وقال العميد سعد معن الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية وعمليات بغداد: "إن قوة من الفرقة الحادية عشرة بالجيش العراقي بالتنسيق مع طيران الجيش قتلت ستة إرهابيين في منطقة بستان ناجي داود في منطقة الحلابسة السادسة شمالي العاصمة بغداد".
وفي الفلوجة بمحافظة الأنبار غرب العراق أعلن مقر قيادة العمليات المشتركة أن قوة من قيادة الفرقة الثامنة بالجيش العراقي ضربت تجمعاً لإرهابيين تابعين لما يسمى "تنظيم دولة الإسلام في العراق والشام" في منطقة الملاحمة التابعة لقضاء الفلوجة ما أدى إلى مقتل أحد عشر إرهابيا مسلحا وإصابة ثمانية عشر آخرين.
وفي سياق متصل تمكن لواء الرد السريع من القضاء على ثلاثة إرهابيين في منطقة قاطع بمحافظة الأنبار كما ألقى القبض على ثمانية إرهابيين في محافظة ديالى شرق العراق.
وفي محافظة صلاح الدين قتلت القوات الأمنية في المحافظة إرهابيا وألقت القبض على مطلوبين في مناطق مختلفة من المحافظة.
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية إن الشرطة قتلت الإرهابي عندما كان يحاول زرع عبوة ناسفة على جانب أحد الطرق في قضاء بيجي في حين ألقت القبض على تسعة مطلوبين للقضاء في مدنية تكريت وقضاء الدجيل.
وفي محافظة واسط ألقت الشرطة القبض على 37متهما ومطلوبا في عموم المحافظة.
وكانت القوات الأمنية العراقية قضت يوم الخميس الماضي على أكثر من 40 إرهابيا مما يسمى "تنظيم دولة الإسلام في العراق والشام" الإرهابي خلال محاولة فاشلة لاقتحام إحدى الوحدات العسكرية في منطقة دويليبة في قضاء اليوسفية جنوبي العاصمة بغداد.
وتخوض القوات العراقية معارك منذ نحو اربعة أشهر مع مجموعات إرهابية تابعة للتنظيم المذكور وتنظيمات أخرى في محافظة الأنبار ومناطق حول العاصمة بغداد ومحافظات نينوى وصلاح الدين وكركوك وبابل بهدف القضاء عليها حيث كبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد...

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=7013