نافذة على الصحافة

مختصر مفيد.. من هنا وهناك


الاعلام تايم - مواقع - صحف - وكالات

 


- ذكرت مصادر أهلية أن قوات الاحتلال الأمريكي أدخلت بشكل غير شرعي قافلة جديدة مؤلفة من عشر شاحنات تحمل تعزيزات عسكرية ومواد لوجستية إلى الأراضي السورية قادمة من شمال العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي، واتجهت من اليعربية إلى قاعدة الاحتلال الأمريكي في مطار خراب الجير بمنطقة المالكية التابعة لريف القامشلي.


- أعلن المركز الروسي للمصالحة في سورية أن "المسلحين غير الشرعيين" المتمركزين في محافظة إدلب انتهكوا 19 مرة نظام وقف إطلاق النار في المنطقة.
وقال رئيس المركز إن وحدات الشرطة العسكرية الروسية واصلت دورياتها في عدد من المسارات في محافظات حلب والرقة والحسكة السورية، إلى جانب قيام الطيران الحربي بدورية جوية في مسارات عدة انطلاقاً من مطار مدينة القامشلي.


- أكد رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي دعم وتأييد قرار مجلس جامعة الدول العربية، الذي يرفض ويدين التدخلات التركية في الشؤون الداخلية لعدد من الدول العربية وانتهاك سيادتها.


- اتهم وزير الخارجية الإيراني الرئيس الأمريكي بممارسة "الإرهاب الاقتصادي والطبي" بحق إيران عبر تشديد العقوبات لإضعاف قدراتها على مكافحة فيروس كورونا.


- أعلنت السلطات الصينية تسجيل 27 حالة وفاة و44 إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ومنذ انتشار فيروس كورونا في البلاد أصيب 80 ألفاً و695 شخصاً بالفيروس، بما في ذلك 20533 مريضاً، من بينهم 5264 في حالة صحية حرجة، وفارق الحياة 3097 شخصاً جراء العدوى، وغادر المستشفيات 57 ألف و65 شخصاً بعد شفائهم.

 

- تعتزم الحكومة الإيطالية فرض حجر صحي على منطقة لومباردي بأكملها حول مدينة ميلانو والمناطق المحيطة للحد من انتشار فيروس كورونا حسبما ذكرت وسائل الإعلام الإيطالية.


- اندلع حريق في مخيم للاجئين في جزيرة ليسبوس اليونانية بعد إعلان أثينا فرض مزيد من القيود على طالبي اللجوء، رداً على فتح تركيا أبوابها أمام توجه المهاجرين إلى أوروبا.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=70108