العالم العربي

كورونا يواصل تفشيه.. إليكم المستجدات في الدول العربية


الاعلام تايم - مواقع

 

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الخميس، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس "كورونا".


وقالت وزارة الصحة إنه تم تسجيل إصابتين جديدتين مؤكدتين بفيروس كورونا في الكويت، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين بالفيروس في البلاد إلى 58 حالة.


وكانت مؤسسة الموانئ الكويتية أعلنت أول من أمس إغلاق ميناء الدوحة، في إطار إجراءات الحفاظ على سلامة البلاد من الفيروس.


في حين، دعت وزارة الصحة الإماراتية، اليوم أيضاً المواطنين والمقيمين إلى ضرورة تجنب السفر نظراً للوضع الحالي لفيروس "كورونا" المستجد وتفشيه في عدة دول.


وتم تسجيل نحو 30 إصابة حتى الآن بفيروس "كورونا" في دولة الإمارات، من بينهم شخصان من روسيا وشخصان من إيطاليا و شخص من ألمانيا وشخص من كولومبيا، تم التعرف عليهم من خلال فحص المخالطين للإصابتين اللتين تم الإعلان عنهما في سباق الدراجات في الإمارات مسبقا.


في ذات الموضوع، نفت وزارة الصحة والسكان الجزائرية تحضیر أي لقاح مضاد لفیروس كورونا على صعید معھد باستور أوباقي المخابر الوطنیة.


وأكدت مديرة مصلحة الأمراض المتنقلة بالوزارة، سامیة حمادي، عدم اكتشاف أي لقاح مضاد لكورونا حتى الآن بسبب تحول الفیروس الدائم، وھو ما يجعل وضع لقاح خاص به يستغرق وقتا أكبر، بحسب صحيفة "البلاد" الجزائرية.


كما أوصت خلية الأزمة الخاصة بفيروس كورونا في محافظة النجف العراقية ، بإغلاق المزارات الدينية في المحافظة، تجنباً لتسجيل إصابات جديدة بالفيروس.


وذكر بيان عن دائرة صحة النجف أن "خلية الأزمة الصحية في المحافظة اتخذت جملة من القرارات المهمة للحفاظ على الصحة العامة في المحافظة وللحد من ظهور إصابات جديدة بفيروس كورونا ولمنع انتقاله والسيطرة عليه".


في السعودية أعلنت وزارة الصحة ، عن تسجيل ثاني إصابة بفيروس كورونا لدى مواطن سعودي.


وأشارت الوزارة، إلى أن "الحالة معزولة حاليا في المستشفى، والتعامل معها مستمر مع تقديم الخدمة الصحية وفق الإجراءات الصحية المعتمدة".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=69989