عالم الرياضة

قبل الكلاسيكو: معلومات وإحصائيات للحدث الأهم في الدوري الاسباني


 الاعلام تايم - خاص   

                
يستعد ملعب نادي  ريال مدريد (سانتياجو برنابيو) لاستضافة المباراة الأهم على الصعيدين المحلي والعالمي ، عندما يستضيف ريال مدريد غريمه التقليدي وهو فريق نادي  برشلونة في قمة مباريات الاسبوع 26 من الدوري الإسباني، وذلك يوم الأحد  1/3/2020، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت دمشق .


حيث يسعى النادي الملكي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل استعادة الثقة  بعد أن تعادل وخسر في آخر مواجهتين  في الدوري لتكلفه خسارة خمس نقاط فضلا عن تراجعه الى المركز الثاني على سلم الترتيب برصيد(53)نقطة ،وخسارته في مباراة الابطال على ملعبه ،ولهذا لا توجد مناسبة أفضل من الكلاسيكو  من أجل استعادة الثقة والصدارة معا في آن واحد، خاصة وأن الخسارة تساهم في اتساع الفارق بينه وبين البلاوجرانا  قد تكون حاسمة للقب الدوي بشكل مبكر هذا الموسم.


في حين استعاد العملاق الكتالوني صدارة الترتيب مرة أخرى قبل لقاء الكلاسيكو، بعد أن نجح في تخطي عقبة إيبار بالفوز عليه بخماسية كان نصيب ميسي فيها 4 أهداف، ليبتعد بفارق نقطتين عن ريال مدريد برصيد (55)نقطة  الذي كان قد تعرض لخسارة مفاجئة أمام فريق ليفانتي بعد أن سقط في الدقائق الأخيرة من المباراة بهدف نظيف، فضلا عن عودته بعد تعادل إيجابي بطعم الانتصار من ملعب نادي نابولي في الابطال، لكن النادي الكتالوني ما زال يعاني من بعض المشاكل الادارية والتوتر بين ليونيل ميسي والسكرتير الرياضي اريك ابيدال، فضلا عن مطالبة البعض بإجراء انتخابات مبكرة من أجل رئاسة النادي .


وهذا لم تشهد آخر سبع مواجهات كلاسيكو أي انتصار لصالح النادي الملكي وحيث كانت انتهت بــ 3مباريات بالتعادل و4مواجهات الى انتصار الكتالوني  
32/12/2017             برشلونة     3  -    0   ريال مدريد   ملعب سانتياجو برنابيو

6 /5/ 2018               برشلونة     2  -    2   ريال مدريد   ملعب الكامب نو

26 /10/ 2018           برشلونة     5   -   1   ريال مدريد   ملعب الكامب نو

6 /2/ 2019              برشلونة      1   -   1   ريال مدريد   ملعب الكامب نو

2/27/ 2019             برشلونة      3   -   0   ريال مدريد    ملعب سانتياجو برنابيو

2 /3 /2019              برشلونة      1   -   0   ريال مدريد     ملعب سانتياجو برنابيو

2019/12/18            برشلونة      0   -   0    ريال مدريد     ملعب الكامب نو 


واذا لم يتمكن الملكي من تحقيق الانتصار فسيسجل أسوء  نتيجة آخر 25 سنة بعدم الانتصار في  آخر خمس مواجهات كلاسيكو متلاحقة ولهذا يدخل المرينغي  بهدف عدم تحقيق هذا الحدث للكتالوني ومن أجل انتزاع صدارة الدوري الاسباني الذي توج يه البلوغرانا في آخر سنتين.

ويدخل كلا الفرقين الى اللقاء منقوصين من خدمات أهم لاعبيهم:
ففي البيت الملكي يغيب نجمه الاول  إيدين هازارد بعد شرخ في عظمة الشظية للكاحل الأيمن تعرض لها خلال لقاء مدريد الاخير أمام ليفانتي  إضافة الى غياب الشاب أسينسيو منذ بداية الموسم وذلك لقطع في الرباط الصليبي.


أما هداف نادي برشلونة  لويس سواريز ورأس حربته سيغيب جراء إصابة على مستوى الركبة فضلا عن غياب جناح برشلونة الزجاجي عثمان ديمبيلي بسبب تمزق في عضلة الفخذ، إضافة الى غياب أظهرت النادي جوردي البا وسيرجي روبيرتو.


ونذكر هنا أن لاعب البلوغرانا ليونيل ميسي يتصدر قائمة الهدافين في الدوري بــ 18 هدف وقائمة صانعي الاهداف بــ12صناعة من 20 مباراة .
ويليه مهاجم المرينغي كريم بينزيما بــ13هدف من 24مباراة .


كما كشفت لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني، أن الحكم ماثيو لاهوز سيقود الكلاسيكو كـحكم ساحة، في حين سيكون حكم  الفيديو الحكم خوسيه جونزاليس جونزاليس .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=69775