نافذة على الصحافة

تزامنت مع مثيلتها في شمال سورية.. "ضربة موجعة"لنظام أنقرة في "معيتيقة" الليبية


الاعلام تايم - مواقع

 

أفادت مواقع الكترونية أن نظام أنقرة تلقى مجدداً ضربة موجعة في ليبيا، بعد قصف شنه الجيش الوطني الليبي على قاعدة معيتيقة الجوية في طرابلس، أسفر عن قتل عدد من الجنود الأتراك، بينهم مستشارون عسكريون.


ونقلت المواقع عن الجيش الوطني الليبي ما كشفه، أمس الجمعة، أن القوات التركية التي سيطرت على مطار معيتيقة، قد فقدت ما بين 7 إلى 10 من جنودها، قتلوا في قصف بالمدفعية على المطار، الذي حوّلته أنقرة إلى قاعدة عسكرية.


وأوضح مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، العميد خالد المحجوب، أن الضربات استهدفت مواقع للطائرات المسيرة ومنصة رادار في المطار الوحيد الذي ما زال يعمل في العاصمة الليبية طرابلس، الخاضعة لميليشيات حكومة فايز السراج.


عملية قاعدة معيتيقة، جاءت بعد أيام قليلة من اعتراف رئيس نظام أنقرة أردوغان بمقتل عدد من جنوده في ليبيا، في قصف استهدف ميناء طرابلس.


وقالت المواقع "عمليتان تثبتان ما أكده الجيش الليبي مرارا من أن القوات التركية باتت في مرمى نيرانه، كما يطرح هذا التطور تساؤلات بشأن عدد الجنود الأتراك ومهمتهم على الأراضي الليبية".


وأشارت المواقع الى أن تصريحات أردوغان بأن عدد جنوده في ليبيا لا يتجاوز 35 جنديا، يبدو أن التطورات الأخيرة تكذبها.


وقالت المواقع نقلاً عن مراقبين أن سقوط قتلى من الجنود الأتراك في ليبيا بهذا الحجم، سيخلط حسابات أردوغان، خاصة أنه يتزامن مع ضربات مماثلة يتلقاها في الشمال السوري.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=69773