نافذة على الصحافة

شخصيات تركية: أردوغان كاذب ويدعم الإرهابيين في سورية


الاعلام تايم - مواقع

 

قالت قناة تيلي 1 التركية إن سياسيون وإعلاميون وعسكريون أتراك نددوا بالسياسات الفاشلة لرئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان في سورية ودعمه للإرهابيين على أراضيها.

 

وقال البروفسور أمرا كونغار في حديث لقناة تيلي 1 التركية إن "ما يقوم به أردوغان في سورية يخدم مشاريع أمريكا ويخدم المشروع الصهيوني"، بينما أشار الصحفي يلماظ آوزديل إلى أن رئيس النظام التركي وإعلامه يكذبان على الشعب التركي ليلاً ونهاراً، موضحاً أن نظام أردوغان ومشيخات الخليج وأمريكا تآمروا على سورية لأنها رفضت الخضوع لمخططات الغرب.

 


من جهته حمل رئيس تحرير قناة تيلي 1 ماردان ينار داغ أردوغان، مسؤولية كل المشاكل التي تواجهها تركيا في إدلب بما في ذلك مقتل الجنود الأتراك، مندداً بالدعم الذي يقدمه نظام أردوغان للتنظيمات الإرهابية.

 

بدوره وصف الأميرال التركي المتقاعد توركار أرتورك نظام أردوغان أنه "أخواني رجعي"، مشيراً إلى أنه لم يف بتعهداته في اتفاقات سوتشي.

 

وقال أرتورك إن "الجيش السوري يقاتل من أجل وطنه ضد الإرهابيين ونحن نقوم بحماية الإرهابيين".


وتابع أرتورك "نحن عسكر وندرك جيداً مدى المخاطر التي ستواجهنا في سورية من جراء سياسات أردوغان فهو ومن معه يكذبون باستمرار لأنهم لا يفقهون أي شيء بالعمل العسكري".

 

من جهته أكد الجنرال التركي المتقاعد أحمد ياووز في حديث لقناة خلق التركية أنه ليس هناك أي مبرر منطقي لتواجد القوات التركية في سورية، مشدداً على حق الدولة السورية بمحاربة الإرهابيين على أراضيها.

 

من ناحيته أشار أستاذ العلاقات الدولية أرول مترجملار إلى أنه لا يحق بأي شكل كان للنظام التركي أن يرسل قواته إلى الأراضي السورية، لافتاً إلى رفض أغلبية الشعب التركي لأكاذيب أردوغان.

 

إلى ذلك وقعت 63 شخصية اجتماعية في تركيا على وثيقة مشتركة دعت أردوغان لسحب القوات التركية من سورية فوراً مؤكدين رفضهم لتدخل أردوغان في شؤون سورية ودعمه للإرهابيين.

 

ونددت الوثيقة بتدخل النظام التركي في إدلب، مبينة أن الدولة التركية في عهد أردوغان تحولت  إلى أداة بيد الدول الإمبريالية.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=69769