نافذة على الصحافة

واشنطن بوست: بينما الأسهم الأمريكية تواصل هبوطها بسبب مخاوف كورونا، ترامب يزور المعالم السياحية في الهند


الاعلام تايم - مواقع

 

تناولت صحيفة واشنطن بوست هبوط الأسهم الأمريكية متأثرة بمخاوف فيروس كورونا.

 

وقالت في الوقت الذي يزور فيه الرئيس ترامب المعالم السياحية في الهند، تراجعت سوق الأسهم الأمريكية وسط مخاوف متزايدة من انتشار فيروس قاتل سريعاً.


وأشارت إلى أنّ اقتصاد الصين أصبح مشلولا بسبب الفيروس الذي أصاب أكثر من 77 ألف شخص، فيما أدى الحجر الصحي إلى إغلاق العديد من المصانع، مستدركا بأنّ الانتشار السريع للعدوى في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط بدأ يضعف الأمل بأن ينتهي خطر هذا الفيروس قريباً.


وتابعت أنّ إدارة ترامب "المنعزلة" واجهت معالجة انتقادات متزايدة حيث سعى حلفاء الرئيس الأمريكي لاتخاذ خطوات استباقية لطمأنة الجمهور، ويبذلون جهداً كبيراً في شرح قراراتهم، وتقديمها بشكل متسق.


وأكّدت أنّ زيارة ترامب للهند أضعفت من استراتيجيته في التقليل من مخاطر فيروس كورونا على الولايات المتحدة، وانتاب المستثمرون القلق والتوتر في ظل تزايد المخاوف من انتشار وباء عالمي، مما يهدد بتعطيل التجارة العالمية. وحذّرت الصحيفة الرئيس الأمريكي من احتمالية تراجع النمو الاقتصادي، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.


واصفةً إياه بأنّه يحكم البلاد من خلال تويتر. وختمت إذا استمرت الأسواق في الانخفاض وأصبحت الأخبار الطبية سيئة جداً، فهذا يؤكد أنّه غير مستعد للتعامل معها بطريقة عقلانية.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=69666