أحوال البلد

ماهي الآلية الجديدة لتقديم خدمات الانترنت الثابت؟


الاعلام تايم - وزارة الاتصالات

أصدرت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد بياناً أجابت من خلاله على عدة نقاط وتساؤلات حول خدمة الانترنيت.

وقال البيان الذي نشر عبر الموقع الالكتروني وصفحة الفيس بوك للهيئة:  عطفاً على ما أثير في بعض البرامج الإذاعية، حول مشاكل خدمة الانترنت الثابت، وتساؤلات المواطنين فيما يتعلق بمسألة السرعة والجودة..


تلفت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، عناية السادة المشتركين، إلى أن هذه المشاكل ليست جديدة، وبأن التعامل معها هو في صلب اهتمامات عمل الهيئة التي بدأت منذ أكثر من عام في إعداد مشروع متكامل، بهدف إيجاد آلية جديدة لمعالجتها وتحسين جودة وسرعة الإنترنت دون أي كلف إضافية على المشتركين المستخدمين للإنترنت بطريقة طبيعية، بما يضمن وقف الاستنزاف المفرط ويحقق المساواة في الاستفادة من هذه الخدمة بين جميع المشتركين.


وبناء عليه نحيطكم علما، بأن الهيئة جاهزة لتفعيل هذه الآلية خلال أيام، وتم التعميم على كافة مزودي الخدمة على الخطوط الثابتة بالقيام بالإجراءات اللازمة لبدء العمل بها، ووقف جور بعض المستخدمين لخدمة الانترنت على حساب الآخرين، وذلك بدءا من 1/3/2020..


كما يهمنا تعريف الأخوة المواطنين بأهم تفاصيل هذه الآلية:
- تطبيق الآلية الجديدة لتقديم خدمة الإنترنت ستشمل مشتركي الخط الثابت بما ينعكس تحسنا في السرعات وجودة الخدمة.


- لن يضطر غالبية مشتركي خدمة الانترنت على الخط الثابت لدفع أي فروقات سعرية.


- بناء على دراسة مفصلة لواقع استخدام الانترنت في سورية، سيتم وضع عتبات للاستخدام على كل نوع من الاشتراكات، بحيث لا يتأثر غالبية مستخدمي الشبكة (تفاصيل الاشتراكات والعتبات على موقع الهيئة على الرابط http://www.sytra.gov.sy/…/%D8%A7%D9%84%D8%A2%D9%84%D9%8A%D…/


- هذه العتبات تراعي كمية الاستخدام الحالي للمشتركين، وستسهم في وقف استنزاف الخدمة من قبل من يستغلون الانترنت لأغراض تجارية أو يستخدمونه بشكل مفرط، لصالح بقية المشتركين.


- ستمنح الهيئة جميع المشتركين إمكانية الاطلاع على حجم استهلاكهم لـ 3 أشهر سابقة، وذلك للتأكد من أن العتبة الجديدة مساوية أو قد تكون أعلى من حجم استخدامهم الحالي للإنترنت من خلال الموقع الالكتروني لكل مزود..


- الآلية الجديدة ستتيح لكل من يرغب بزيادة حجم الاستهلاك المعتاد أو السرعة لديه، شراء باقات متنوعة ستطرحها الهيئة (عن طريق المزودات) مع بدء تطبيق الآلية الجديدة بأسعار تناسب مختلف الشرائح.


- للاستفسار عن أي معلومات أخرى يمكن للسادة المشتركين مراجعة الهيئة الناظمة للاتصالات أو زيارة موقعها على شبكة الانترنت وصفحتها على فيسبوك. 

http://www.sytra.gov.sy/ar/%D8%A7%D9%84%D8%A2%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D9%84%D8%AA%D9%82%D8%AF%D9%8A%D9%85-%D8%AE%D8%AF%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%B1%D9%86%D8%AA-%D8%A7/?fbclid=IwAR0vubp-PiWSGG76F2kukdnWedl8Vc9eA_6CQbyy29m7lcTjv-X1Xsm1j0w

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=69635