نافذة على الصحافة

واشنطن بوست : للمرة الأولى منذ عقود تواجه الولايات المتحدة صراعاً سياسياً حقيقياً بين منصات سياسية مختلفة


الاعلام تايم - مواقع

 

تحدثت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية عن تدخل "مرتقب" للرئيس بوتين في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، لصالح المرشح، بيرني ساندرز.

 

وأوضحت أنّ الولايات المتحدة الأمريكية دخلت في حقبة أزمات منهجية، حيث لم تعد الأشياء تعمل بنفس الكفاءة التي كانت تعمل بها من قبل، وهو ما ينطبق على النظام السياسي للولايات المتحدة.


الآن، تغير كل شيء، فالاقتصاد الأمريكي يعاني من أزمة، وبدأ "الازدهار" المبني على الديون المتفاقمة، ومعدل أعمار المواطنين الأمريكيين في الانخفاض للمرة الأولى، وبدأ السخط الشعبي يتصاعد تدريجياً بين النخب، ليصل في نهاية الأمر إلى "تمرد صامت" في الانتخابات.

 

على أيّة حال، فإنّ النخب القديمة في كلا الحزبين، الجمهوري والديمقراطي، يفقدون السلطة.


إنّها المرة الأولى منذ عقود، وربما منذ مئات السنين، التي تواجه فيها الولايات المتحدة الأمريكية صراعاً سياسياً حقيقياً بين منصات سياسية مختلفة.

 

ليس "التدخل الروسي" في الانتخابات الأمريكية سوى ذريعة، وأداة للسيطرة، وروسيا فزاعة مناسبة للغاية داخل المجتمع الأمريكي، الذي نشأت أجياله على الدعاية المناهضة لروسيا.


في كل الأحوال، تغرق أمريكا في أزمتها، ويجري ذلك كله في إطار تختلط فيه المأساة بالملهاة.. مأساة الانهيار على خلفية ملهاة "التدخل الروسي" العبثية بالكامل.. إنّ انهيار الإمبراطورية لا يحدث بين يوم وليلة، فهو عادة ما يكون مشهداً جليلاً، لذلك دعونا نستمتع بانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، التي يعدون بأن يكون تقييمها 5 نجوم.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=69571