نافذة على الصحافة

مختصر مفيد.. من هنا وهناك


الاعلام تايم - مواقع - صحف - وكالات

 

• أعلن مدير إدارة التوجيه المعنوي في "الجيش الوطني الليبي" خالد المحجوب في حديث لقناة روسيا اليوم؛ إن 16 قتيلا من جيش الاحتلال التركي سقطوا على أيدي القوات المسلحة الليبية حتى الآن، ووعد الرئيس التركي بالمزيد، على حد تعبيره.

 

• أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم تسجيل 648 إصابة بفيروس كورونا و97 حالة وفاة جديدة، ليرتفع عدد الوفيات إلى 2442 شخصا والإصابات المؤكدة إلى 76936.

 

• أعلنت كوريا الجنوبية تسجيل 123 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع الحصيلة الإجمالية للإصابات على مستوى البلاد إلى 556 إضافة إلى حالتي وفاة جديدتين ليصل عدد الضحايا إلى خمسة.

 

• أعلنت إيران تسجيل حالة وفاة في مدينة تنكابن التابعة لمحافظة مازندران شمالاً جراء الإصابة بفيروس كورونا، ما يرفع عدد الوفيات إلى 7 أشخاص.

 

• كشفت وزارة الدفاع الأميركية أن عدد الجنود الأميركيين الذين أصيبوا بارتجاجات دماغية جراء إطلاق إيران صواريخ على قاعدتهم في العراق الشهر الماضي قد ارتفع إلى 110، وأكدت أن 77 منهم عادوا إلى الخدمة، وأضافت أن 35 جندياً نقلوا إلى المانيا لمزيد من التقييم، ولاحقاً أرسل 25 منهم إلى الولايات المتحدة.


• أعلنت وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلية، أن فريقاً من "إسرائيل" سيشارك في سباق للدراجات الهوائية سيُقام بالإمارات، الأحد 23 فبراير/شباط 2020، في حين لم يصدر أي تعليق رسمي من أبوظبي..


• بعد أن لمّح الدولي المغربي أشرف حكيمي، نجم بوروسيا دورتموند الألماني والمعار من قبل ريال مدريد الإسباني، قبل أيام قليلة، إلى إمكانية استمراره مع “الفريق الأصفر” ورفض العودة لسانتياغو برنابيو، اندهش أغلب متابعي الفريق الملكي من ذلك، واعتبر الأغلبية قراره درباً من الجنون، خاصة مع رغبة زين الدين زيدان في عودته والاعتماد عليه. وقال الدولي المغربي في تصريحات نقلتها صحف إسبانية سابقاً: “كل شيء يمكن أن يحدث في الصيف، لكننا سننتظر ونرى ماذا سيحمل الميركاتو، أريد المشاركة ومواصلة التطور. وهنا في ألمانيا أحصل على هذه الفرصة”.


• أصبح دوق ودوقة ساسيكس حديث العالم منذ أعلنا تخليهما عن مهامهما الملكية، وبدأ الاهتمام بهما أكثر لمتابعة تبعات قرارهما المفاجىء، خاصة حين ذكرت صحيفة The Daily Mail البريطانية أن ملكة إنجلترا منعت الأمير هاري وزوجته ميغان ميركل من استخدام مصطلح “Sussex Royal” أي “ساسيكس الملكية” في أعمالهما التجارية العامة والخاصة حسب مجلة Vanity Fair الأمريكية.


• دفعت سيدة بريطانية ثمنا باهظا لعادة واظبت عليها لسنوات في سن المراهقة، وذلك بعد تشخيص طبي خاطئ لحالتها كلفها "أذنها". وخضعت أنثيا سميث (44 عاما)، لعملية جراحية لبتر أذنها اليسرى، بعد أن علمت أنها البقع التي ظهرت عليها ما هي إلا سرطان أصابها بسبب "حمامات الشمس". وترتدي أنثيا الآن أذنا اصطناعية، كما خضعت لعمليتين إضافيتين لوقف انتشار السرطان، وتعاني مشاكل صحية عدة بعد أن قضت نحو 5 سنوات تسير وراء تشخيص خاطئ.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=69528