العالم العربي

الاحتلال يمنع محافظ القدس من دخول الضفة.. إليكم أبرز مستجدات الساحة الفلسطينية


الاعلام تايم - وكالات

 

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي محافظ مدينة القدس المحتلة عدنان غيث من دخول الضفة الغربية لمدة ستة أشهر.

 

وقال غيث لوكالة "معا" إن قوات الاحتلال سلمته في ساعة متأخرة من مساء أمس أمر إبعاده، مشدداً على أنه مهما بلغت ممارسات الاحتلال العدوانية فإن إرادة الفلسطينيين لن تقهر لأنهم أصحاب الأرض والقضية العادلة وأن لا شيء سيثنيه عن مواصلة النضال نحو تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال.


إلى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم أيضاً المسجد الأقصى واعتقلت أحد الفلسطينيين.

 

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت الأقصى واحتجزت هويات المصلين الفلسطينيين، واعتدت على العشرات منهم خلال وجودهم بين بابي حطة والأسباط واعتقلت أحد حراس المسجد.

 

كما أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مخططاً استيطانياً جديداً لإقامة 1900 وحدة استيطانية في الضفة الغربية.

 

وذكرت وكالة معا، أن المخطط الجديد يهدف إلى توسيع مستوطنات مقامة على أراضي الفلسطينيين في نابلس ورام الله وبيت لحم والقدس المحتلة.

 

في ذات السياق، اقتحم آلاف المستوطنين الإسرائيليين اليوم منطقتي أم القبا والبرج في الأغوار الشمالية بالضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال.

 

وذكرت وكالة وفا أن 4 آلاف مستوطن اقتحموا المنطقتين بحماية قوات الاحتلال وذلك في إطار مخططات الاحتلال للاستيلاء على أراضي الفلسطينيين وضم الأغوار.


وللجمعة السادسة على التوالي تقتحم قوات الاحتلال المسجد الأقصى عند صلاة الفجر بقصد إفشال حملة (الفجر العظيم) التي دعا إليها الفلسطينيون الشهر الماضي لأداء صلاة الفجر من كل جمعة في الأقصى لمواجهة انتهاكات قوات الاحتلال ومستوطنيه المتواصلة واقتحاماتهم اليومية.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=69468