أخبار سورية

مناتساكانيان: سورية تعتبر بيتاً للآلاف من الأرمن وملاذاً للناجين من المجزرة الأرمينية


الاعلام تايم - سانا

أكد وزير الخارجية الأرميني زوهراب مناتساكانيان موقف بلاده الداعم لسورية، مشيراً إلى أن أرمينيا تسعى إلى تطوير العلاقات والحوار معها على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف.

 

وعبر مناتساكانيان خلال لقائه سفير سورية لدى جمهورية أرمينيا محمد حاج إبراهيم عن تقدير حكومة بلاده لمواقف سورية تجاه أرمينيا وتبني مجلس الشعب قراراً يدين ويقر جريمة الإبادة الجماعية المرتكبة بحق الأرمن على يد الدولة العثمانية بداية القرن العشرين.

 

وقال مناتساكانيان: “هذه الخطوة تعكس العلاقات الجيدة والتاريخية القائمة بين البلدين والشعبين، وتعتبر إسهاماً كبيراً في الجهود الرامية إلى منع المجازر في المستقبل”.

 

كما أكد على الاحترام العميق الذي يكنه الشعب الأرميني لسورية وشعبها وقال: إن “سورية تعتبر بيتاً للآلاف من الأرمن وملاذاً للناجين من المجزرة الأرمينية والذين أصبحوا مواطنين سوريين ويشاركون في مختلف نواحي الحياة فيها”.

 

ولفت مناتساكانيان إلى عمل البعثة الإنسانية الأرمينية في سورية، منوهاً إلى أن الحكومة الأرمينية اتخذت قرار إرسال البعثة إلى سورية على الرغم من الضغوط التي تعرضت لها.

 

من جانبه عبر السفير ابراهيم عن تقدير سورية حكومة وشعباً لمواقف أرمينيا تجاهها وللدور الذي تقوم به البعثة الإنسانية الأرمينية إلى سورية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=69393