نافذة على الصحافة

مختصر مفيد.. من هنا وهناك


الاعلام تايم - مواقع

 

* قال مركز المصالحة الروسي التابع لوزارة الدفاع في سورية إن الوضع في المناطق السورية التي "يسيطر عليها" التحالف بقيادة واشنطن يزداد صعوبة، وأعلن أن "الجماعات المسلحة" تستخدم الأسلحة التي تنقلها القوات الأمريكية ضد القوات التركية في شمالي سورية، وكذلك ضد المدنيين في جميع أنحاء غرب الفرات.


* أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أن الأزمة الاقتصادية والمالية التي تعاني منها بلاده حالياً هي موضع معالجة للحد من تداعياتها وأن الأوضاع المضطربة في عدد من دول الشرق الأوسط عموماً، وفي سورية خصوصاً، أثرت سلباً على الأوضاع في لبنان, وقال إن صندوق النقد الدولي سوف يقدم خبرته التقنية في الخطة التي ستعتمد في هذه المعالجة.

 

* ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أنه "سمع من داخل مزارع شبعا المحتلة، دوي قذائف مدفعية ثقيلة، تردد صداها حتى القرى المحررة المحاذية ناجمة عن مناورات يجريها جيش الاحتلال  الإسرائيلي في منطقة مزارع شبعا المحتلة قرب الحدود مع لبنان، كان قد أعلن عنها سابقاً مبيناً أن الهدف منها"الحفاظ على جاهزية القوات على جميع الجبهات في إطار خطة التدريبات السنوية للعام 2020".

 

* كشفت منظمة "السلام الآن" الإسرائيلية أن وزارة إسكان العدو أعدت خطة لبناء 9 آلاف وحدة استيطانية في مطار سابق شمالي القدس وسط الأحياء الفلسطينية، فيما يبدو توجيه ضربة قاتلة أخرى لاحتمال حل الدولتين والكلام للمنظمة.

 

* ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" الصهيونية أن الكيان طالب بريطانيا بإدراج الضفة الغربية والقدس والجولان المحتلة، ضمن اتفاقية التجارة الحرة المزمع تطبيقها بين البلدين اعتباراً من 2021، وقالت إن الاتفاقية تنص بين بريطانيا و"إسرائيل" على أن شروط الاتفاقية الحرة بينهما تنطبق عليها ذات شروط الاتفاقية الحرة الموقعة بين "إسرائيل" والاتحاد الأوروبي، والتي بدورها تستبعد الضفة الغربية والقدس والجولان المحتلة من بنودها.

 

* أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الولايات المتحدة الأمريكية بعثت عشرات الرسائل تطلب الحوار مع إيران، وقال إن الاتفاق النووي الذي وقعته بلاده مع القوى العالمية في العام 2015، ما زال حيا رغم انسحاب الولايات المتحدة منه بشكل أحادي وإعادة فرض عقوبات على إيران.

 

* أعلنت اللجنة الوطنية للصحة بالصين أن عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد ارتفع إلى 2004 شخصاً، والمصابين إلى 74 ألف و185 حالة، مشيرة إلى شفاء ما يقارب 14 ألف و376 شخص بعد معالجتهم.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=69390