نافذة على الصحافة

مختصر مفيد.. من هنا وهناك


الاعلام تايم - مواقع

 

• أسقطت وحدة من الجيش العربي السوري بعد رصد ومتابعة طائرة مسيرة محملة بذخائر في محيط مصفاة حمص، كان الإرهابيون يحاولون عبرها استهداف المصفاة، وكانت وحدة من الجيش أحبطت سابقاً محاولة اعتداء إرهابية عبر خمس طائرات مسيرة الكترونياً كانت تحاول استهداف المصفاة أيضاً.


• انتخب السباح العالمي فراس معلا رئيساً للاتحاد الرياضي العام واللجنة الأولمبية السورية خلفاً للواء موفق جمعة، خلال أعمال المؤتمر العام العاشر للاتحاد الرياضي العام. والسباح معلا حصد الكثير من البطولات العربية والقارية والدولية في السباحة كما شغل العديد من المناصب مثل رئيس اللجنة التنفيذية بدمشق وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام وعضو اللجنة الأولمبية السورية ونائب رئيس الاتحاد الرياضي العام ونائب رئيس اللجنة الأولمبية السورية والأمين العام للجنة الأولمبية السورية ورئيس اتحاد السباحة.

 

• أفادت وكالة أنباء "الأناضول" التابعة لنظام أنقرة بأن قافلة تعزيزات لجيش الاحتلال التركي تضم مدافع ودبابات وناقلات جند مدرعة مؤلفة من 150 مركبة عسكرية توجهت إلى "نقاط المراقبة" التركية في إدلب لتعزيز النقاط هناك.


• قالت قيادة الجيش اللبناني في بيان إن طائرات حربية إسرائيلية خرقت الأجواء اللبنانية وحلقت على علو متوسط فوق القطاعين الأوسط والغربي من جنوب لبنان وقرى قضاء بنت جبيل قبل أن تعود إلى داخل الأراضي المحتلة . وأضاف البيان أن زورقا حربيا إسرائيليا معاديا خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة.


• بلغت قيمة الخسائر التي تكبدها الاقتصاد الصيني خلال الربع الأول من العام 2020 حوالي 143 مليار دولار، على خلفية تواصل تفشي فيروس كورونا. ويعد قطاع المطاعم والسياحة ومبيعات التجزئة من أكثر المتضررين داخل الاقتصاد الصيني، إذ لم تجن أي أرباح تقريبا هذا العام، بالمقارنة مع العام الماضي 2019. ووفقا للتقديرات التقريبية على المدى القصير فإن الخسائر التي تكبدها ثاني أكبر اقتصاد في العالم بلغت حوالي 1 تريليون يوان (نحو 143.1 مليار دولار)، أي ما يقارب 1% من قيمة الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=69295