نافذة على الصحافة

غربال الاعلام تايم .. أميركا تلاحق روسيا "ع الدعسة"


الاعلام تايم - مواقع

 

لا تطيل الولايات المتحدة الأميركية الانتظار حتى تظهر رأسها من خلف الجدار المتلطية خلفه، وهدفها في كل ما تنجز أو تنوي؛ أن تبقي نفسها في أعلى قمة الدول الكبرى، وتحكم هيمنتها على دول العالم، مهما كلفها الثمن.

 

وبما أن للاعب الروسي دوراً مهماً في قضايا المنطقة الجيوسياسية فإن الأميركي يواصل مضايقته في أي زمان ومكان يقترب من مصلحته، وتحت هذي المظلة كشف المتحدث باسم البيت الأبيض جود دير أن الرئيس دونالد ترامب أعرب في اتصال هاتفي مع رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، عن رغبته في أن تتوقف روسيا عن تقديم المساعدة والدعم للحكومة السورية، وأعرب عن قلقه إزاء الوضع في محافظة إدلب.


الكرملين رد سريعاً على مطالبات ترامب، بتأكيد دعمه للجيش السوري في مكافحة الإرهاب في منطقة خفض التصعيد بإدلب، وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إن موسكو ستواصل دعمها لعمليات الجيش السوري ضد الإرهابيين، فالقوات المسلحة الروسية والمستشارون الروس يواصلون دعم القوات المسلحة في الجمهورية العربية السورية في الحرب ضد الإرهابيين.


وفي سياق عملية إدلب أبلغ مصدر في حلف الناتو وكالة أنباء "تاس" الروسية أن الحلف لا ينوي تقديم الدعم العسكري لأنقرة في حال قيامها بعملية عسكرية في الشمال السوري.


"إسرائيل" غير قادرة على رد الصواريخ

قالت صحيفة هآارتس الصهيونية نقلاً عن الجنرال الاحتياط يتسحاك بريك إن "إسرائيل" فقدت قدرة الدفاع عن الجبهة الداخلية في الحرب القادمة، التي ستكون قاسية بصورة لا تقارن مع سابقاتها.


الجنرال اعترف بتغير قواعد الاشتباك في المنطقة، ورأى أن دقة الصواريخ تشكل تهديداً جدياً على إسرائيل، ويمكن إطلاق صاروخ دقيق بدائي على منطقة مساحتها نحو 10 آلاف متر مربع، تحقق إصابة كبيرة في جميع الحالات، فكيف سيكون الوضع إذا تم إطلاق صاروخ ثقيل ودقيق؟


الجنرال بريك فند البروباغندا التي تثار حول قدرة الجيش الإسرائيلي، وقال :  أي دفاع لدى الجيش أمام هذه التهديدات؟ لا شيء، وإسرائيل مكشوفة لتهديد آلاف الصواريخ التي ستُعرّض وجودها للخطر، ولن يبقى أمامها أي خيار، وإذا وجدت نفسها في وضع كهذا فإنها ستشن - للمرة الأولى – "حربا مع قدرة هجومية هائلة في ظل قدرة دفاع صفرية."

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=69293