أخبار سورية

أبرز التطورات الميدانية والسياسية.. حماة الإرهاب مازالوا يعولون.. حلب آمنة


الاعلام تايم - مواقع

 

• أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن تحرير عشرات القرى والبلدات في ريف حلب الغربي والشمالي الغربي وذلك بعد سلسلة من العمليات العسكرية المركزة ضد مواقع وتحصينات التنظيمات الإرهابية المصنفة على لائحة الإرهاب وفق القانون الدولي.


• أكد الرئيس الأسد خلال استقباله وفد من الشورى الإيراني برئاسة علي لاريجاني أن الدول المعادية للشعب السوري ما زالت تحاول حماية الإرهابيين الذين يتخذون الأهالي رهائن ودروعاً بشرية وهذا ما لا يمكن السماح باستمراره على حساب حياة المواطنين وأمنهم واستقرارهم والشعب السوري مصمم على تحرير كامل الأراضي السورية.


• حررت وحدات الجيش قرى وبلدات محيط مدينة حلب لتؤمن المدينة من جرائم الإرهابيين واعتداءاتهم المتكررة على أحيائها السكنية. القرى والبلدات هي معارة الأرتيق وحريتان وعندان وحيان وبيانون وبابيص وكفر داعل والهوتة الجوانية والهوتة البرانية وبشنطرة وجمعية الكهرباء الثانية وجمعية المخابز وجمعية الاتحاد العربي وجمعية السماح وجمعية آذار ومجينة وبشقاتين وقيلون وجمعية الفنار إضافة إلى جمعية الهادي وجمعية كيليكيا وجمعية المحاربين القدماء وكفر حمرا والليرمون وضهرة عبد ربه والقصر العدلي وأبنية وعد وبناء النعناعي وشويحنة شمال غرب مدينة حلب وغربها لتوسع بذلك مساحة الأمان في محيط المدينة.


• في ريف إدلب الجنوبي حررت وحدات الجيش قرية الركايا شمال غرب مدينة خان شيخون.


• شهدت ساحات مدينة حلب وأحياؤها الليلة الماضية مسيرات شعبية حاشدة واحتفالات بانتصارات الجيش العربي السوري وتحريره قرى وبلدات غرب المدينة وشمالها من الإرهاب. وعبر الأهالي عن فرحتهم وسعادتهم بالتخلص من المجموعات الإرهابية التي كانت تستهدف أحياءهم السكنية ومنازلهم بقذائف الغدر والإجرام وتودي بحياة الأبرياء على مدى سنوات.


• واصل الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين، تصعيدهم باستهداف القرى الآمنة في شمال شرق سورية، وسط أنباء عن أن استهدافهم أيضاً آليات روسية. وذكرت وكالة «هاوار الكردية، أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين قصفت بالأسلحة الثقيلة ومدافع الهاون قريتي الهوشان والخالدية الواقعتين غرب عين عيسى بريف الرقة الشمالي على الطريق الدولية حلب – اللاذقية والمعروف بطريق M4، بالأسلحة الثقيلة ومدافع الهاون، لافتة إلى أن القصف طال مناطق آهلة بالسكان في قرية كوبرلك غرب مدينة تل أبيض المحتلة بريف الرقة.


• ارتفع العلم الوطني أمس، وعاد ليرفرف مجدداً فوق مبنى مدرسة الشرطة في خان العسل بريف حلب الغربي، بعد تحريرها من الإرهاب، قائد شرطة حلب اللواء عصام الشلي أشار حسبما نقلت عنه « سانا»، إلى الأهمية الإستراتيجية لموقع مدرسة الشرطة التي كانت هدفاً للمجموعات الإرهابية، وإلى المعارك الشرسة التي دارت والتضحيات، التي قدمها عناصر قوى الأمن الداخلي والجيش العربي السوري للدفاع عن هذه المدرسة، موضحاً بأنه سيتم البدء في الأيام القريبة بإعادة تأهيل المدرسة ووضعها في الخدمة بعد الدمار الذي طالها بفعل الإرهاب.


• كشف القائم بأعمال محافظة إدلب محمد فادي السعدون أنه سوف يتم الانتهاء من تجهيز طريق حلب دمشق الدولي فنياً نهاية الأسبوع الحالي خصوصاً أنه أصبح جاهزاً من جهة الحدود الإدارية لإدلب في حين يتم حالياً تجهيزه من ناحية حلب باعتبار أن هناك عقد مواصلات طرقية في حلب يتم علاجها فنياً.


• أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني ضرورة احترام النظام التركي سيادة سورية ووحدة أراضيها والتزامه باتفاقات سوتشي ومسار أستانا حولها. وشدد روحاني خلال مؤتمر صحفي في طهران على أن إدلب محافظة سورية وينبغي محاربة الإرهاب والإرهابيين فيها مبينا أنه بعد القضاء على الإرهاب في هذه المحافظة سيعود سكانها إلى مناطقهم.


• ندد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، كمال كليتشدار أوغلو بالسياسات الخارجية الاستفزازية الخطيرة والفاشلة التي ينتهجها رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، معتبرا أنها ورطت تركيا في مشاكل كثيرة مع سورية.


• قالت مواقع الكترونية إن جرحى من جيش الاحتلال التركي سقطوا باستهداف الجيش العربي لإرهابيين مدعومين من نقطة المراقبة التركية في الشيخ عقيل بريف حلب الشمالي الغربي.


• يبحث وزراء خارجية ودفاع روسيا وإيطاليا بصيغة "2+2" في روما يوم غد الثلاثاء، قضايا الاستقرار الاستراتيجي مثل الحد من التسلح وعلاقات روسيا والناتو وملفات ليبيا وسورية وأوكرانيا.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=69282