العالم العربي

مقتل 6 وإصابة 17 إثر هجومين إرهابيين في العراق


وكالات- الاعلام

قتل ستة متطوعين للجيش العراقي وأصيب 14 آخرون بجروح إثر هجومين إرهابيين احدهما انتحارى بحزام ناسف استهدف اليوم مركزا للتطوع في محافظة كركوك شمال العراق والآخر في مدينة كربلاء جنوبي بغداد.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن اللواء محمد خلف الدليمي قائد الفرقة 12 في الجيش العراقي قوله اليوم "إن ستة متطوعين قتلوا وأصيب 14 آخرون بجروح في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف مركزا للتطوع للجيش العراقي" في كركوك.
وكانت حصيلة أولية أشارت إلى مقتل ستة متطوعين وجرح ستة آخرين في هذا الهجوم.
وأضاف الدليمي إن "الانتحاري فجر نفسه صباحا وسط حشد للمتطوعين عند مركز للتطوع تابع لمقر للجيش في ناحية الرياض غرب مدينة كركوك.
وفي مدينة كربلاء أصيب ثلاثة من عناصر الشرطة بينهم ضابط برتبة عقيد بجروح في هجوم مسلح في منطقة سيف سعد جنوب المدينة وفقا لمصادر أمنية وطبية.
وتتزامن هذه الهجمات الإرهابية في العراق مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية المقررة في الثلاثين من الشهر الحالي.
وكانت أجهزة الأمن العراقية أعلنت في وقت سابق اليوم أنها عثرت على معمل كبير لتصنيع العبوات الناسفة والسيارات المفخخة التي تستهدف المدنيين العراقيين ورجال الجيش والشرطة في مدينة بعقوبة بناء على معلومات استخباراتية خلال عمليات المداهمة والتفتيش في هذه المدينة التي تعتبر كبرى مدن محافظة ديالى شمال شرق العراق فيما قضت القوات الأمنية العراقية خلال اليومين الماضيين على عشرات الإرهابيين وألقت القبض على آخرين في مختلف المدن والمناطق العراقية وأبطلت مفعول العديد من العبوات والأحزمة الناسفة التي كان الإرهابيون يخططون لتفجيرها وسط المدنيين ورجال الشرطة والجيش

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=6919