أحوال البلد

فريق حلب يفوز بمنافسات البطولة الوطنية الثالثة للمناظرات المدرسية


الإعلام تايم - سانا


اختتمت اليوم على مدرج جامعة دمشق منافسات البطولة الوطنية الثالثة للمناظرات المدرسية لعام 2020 التي أقامتها الأمانة السورية للتنمية وهيئة التميز والإبداع لطلاب المرحلة الثانوية الصفين العاشر والحادي عشر من مختلف المحافظات.

 

وفاز في البطولة التي أقيمت على ثلاث مراحل.. الأولى على مستوى المدارس والثانية على مستوى المحافظات والثالثة على المستوى الوطني فريق حلب الذي يضم كلا من الطالبات ماري قلاوس وسيلين مكرنبة وديانا طرابيشي وغنى خربوطلي وسيما دبا بعد تقدمه على فريق طرطوس سدرة الباكير ومقداد خضور وخضر خراطة وميا حسين ومحمد عيسى في المناظرة النهائية التي تمحورت حول الجملة الجدلية “الضعف الإداري هو السبب الرئيسي للوضع  الاقتصادي في سورية”.

 

آني كوشيان المدير الوطني لبرنامج المناظرة في الأمانة السورية للتنمية، قالت: "نعمل من خلال البطولة على الاهتمام بالشباب من الناحيتين العلمية والشخصية وتنمية المهارات والكفاءات التي يمتلكونها من خلال تعليمهم كيفية البحث عن المعلومات التي تتعلق بالقضايا التي نعيشها وعدم التردد في التعبير عن آرائهم وفق قناعاتهم".

 

ولفت نبوغ ياسين مدير الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع إلى أهمية الوصول إلى طلاب قادرين على التعبير عن أفكارهم وتقبل أفكار الآخرين ومناقشة أي موضوع سواء كان عالميا أو محليا وبالتالي بناء جيل قادر فعلا على أن يفكر بحل مشكلاته بطريقة صحيحة منوهة بمستوى الطلاب المشاركين في المناظرات وتطور وتميز أدائهم من جولة إلى أخرى وتفاعلهم في النقاش والحوار متجاوزين حدود الخجل، إضافة إلى تمكنهم من أدوات اللغة وقدرتهم على المحاججة بأي تفصيل يتعلق بموضوع المناظرة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=69166