العالم العربي

القاهرة.. انفجاران ارهابيان ومقتل عميد في الشرطة


وكالات - الاعلام
ذكر التلفزيون المصري الحكومي وشهود عيان أن انفجارين شبه متزامنين هزا اليوم الأربعاء وسط القاهرة، في حين تشهد مصر اليوم مجموعة من القضايا المعروضة على القضاء أبرزها محاكمة أنصار للإخوان في قضايا مختلفة منها اقتحام مشيخة الأزهر، وقطع الطريق الزراعية في القليوبية، حيث قتل عميد في الشرطة المصرية وأصيب 5 ضباط في انفجارين شبه متزامنين هزا الأربعاء وسط القاهرة في أوج سلسلة من الهجمات في مصر.
وأكد مصدر أمني بوزارة الداخلية مقتل رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة العميد طارق المرجاوي وإصابة 5 ضباط جراء الانفجارين اللذين وقعا أمام الباب الرئيسي لكلية الهندسة بجامعة القاهرة.
وأوضح المصدر الأمني أن من بين الضباط الخمسة المصابين اللواء عبد الرؤوف الصيرفي نائب مير أمن الجيزة لقطاع الغرب، مشيراً إلى أنه تم نقل جميع المصابين إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة لإسعافهم.
وأضاف أنه تبين من خلال الفحص أن الانفجار ناجم عن زرع عبوتين ناسفتين محليتي الصنع بأحد الأشجار القديمة في الجانب المواجه للباب الرئيسي لجامعة القاهرة.
من جهتها أفادت وكالة (فرانس برس) أن عبوتين ناسفتين انفجرتا بشكل متزامن تقريباً في وسط القاهرة أمام مركزي حراسة للشرطة بالقرب من جامعة القاهرة.
وأوضح مسؤولون في الأجهزة الأمنية طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لـلوكالة أن اللواء الجريح هو مساعد لوزير الداخلية.
وقال شهود عيان: إن المارة كانوا يجرون في كل الاتجاهات بالقرب من موقعي الانفجارين قرب كلية الهندسة بجامعة القاهرة وحديقة الحيوانات.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=6913