نافذة على الصحافة

تقارير إعلامية تكشف عن مرتزقة أردوغان الواصلة من تركيا إلى ليبيا


الاعلام تايم - مواقع

 

كشفت تقارير إعلامية عن قيام النظام التركي بزعامة رجب طيب أردوغان بإنشاء معسكرات لتدريب مرتزقته ونقل المئات منهم من شمال سورية إلى ليبيا بدعم وتمويل من مشيخة قطر.


ونقلت وسائل إعلام عن التقارير قولها إن "نظام أردوغان عمد إلى تدريب هؤلاء المرتزقة في مخيمات أقامها بالقرب من مدينة أزمير في تركيا قبل إرسالهم إلى مدينة مصراتة الليبية حيث انضموا إلى الميليشيات التي تقاتل ضد الجيش الوطني الليبي".


وأضافت التقارير إن قطر عمدت الى المساعدة في تمويل عمليات النقل المذكورة للمسلحين الذين تم دفع مبلغ الفي دولار لكل منهم من أجل المشاركة بعمليات مسلحة في ليبيا" مشيرة إلى أنه تم أيضا إرسال 50 مدرباً من شركة الأمن الخاصة التركية سادات التي ترتبط بشكل وثيق بسلطات نظام أردوغان إلى العاصمة الليبية طرابلس الى جانب مدربين من الجيش التركي.

 

بدورها كشفت وكالة اسوشيتد برس، أن متزعمين اثنين من الميليشيات الليبية أبلغاها أن نظام أردوغان نقل أكثر من أربعة آلاف من المسلحين الأجانب إلى طرابلس وبينهم الكثير من المتطرفين الإرهابيين.


وكانت تقارير إعلامية عدة كشفت بداية الشهر الماضي عن وصول عدد كبير من مرتزقة النظام التركي من سورية إلى ليبيا عن طريق رحلات جوية على متن الخطوط الجوية الليبية وشركة طيران يملكها عبد الحكيم بلحاج أحد متزعمي تنظيم القاعدة الإرهابي والمقيم في تركيا.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=68801