الحدث السياسي

الدفاع الروسية: "الخوذ البيضاء" تستعد لنشر مشاهد فيديو مفبركة لهجوم كيميائي في إدلب


الاعلام تايم - سانا

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن معلومات تؤكد قيام إرهابيي منظمة “الخوذ البيضاء” بإنتاج مشاهد فيديو مفبركة لاستخدام “أسلحة كيميائية” في منطقة خفض التصعيد في إدلب تمهيداً لنشرها.

 

وأفاد مركز التنسيق الروسي في حميميم في بيان اليوم بأن إرهابيي “الخوذ البيضاء” يخططون لاستخدام مشاهد فيديو مفبركة لاستخدام “أسلحة كيميائية” في إدلب ونشرها على شبكات التواصل الاجتماعي لتتداولها وسائل الإعلام الغربية والعربية لافتاً إلى أنه حصل على هذه المعلومات من عدة مصادر مستقلة في منطقة إدلب.

 

وأشار البيان إلى أنه سيتم تقديم هذه المشاهد المصورة على أنها “ضربة جوية سورية باستخدام قذائف كيميائية مجهولة” مبيناً أن مركز التنسيق الروسي في حميميم “تلقى عبر الخط الساخن التابع له بلاغين من أهالي إدلب يفيدان بأن عناصر منظمة “الخوذ البيضاء” وبدعم من إرهابيي “جبهة النصرة” يستعدون بنشاط لفبركة هجوم جديد باستخدام مواد سامة وهذه المرة في قرية معارة الأرتيق بمحافظة حلب المشمولة بمنطقة إدلب لخفض التصعيد”.

 

وكشفت وزارة الدفاع الروسية أمس أنها تلقت معلومات حول تحضير منظمة ما تسمى “الخوذ البيضاء” الإرهابية وإرهابيي “جبهة النصرة” لعمل استفزازي باستخدام مواد سامة في إدلب لاتهام الجيش العربي السوري.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=68774