الحدث السياسي

دمشق تعلق على دخول قوات الاحتلال التركي إلى الأراضي السورية


الاعلام تايم - الوطن


أكد نائب وزير الخارجية فيصل المقداد، أن "ممارسات تركيا تشكل تناقضاً صارخاً مع مسار أستانا ومع اتفاقات سوتشي، ومع كل ما اتفقت عليه الدول فيما يتعلق بإنهاء الأزمة السورية".


وفي تصريحات مع صحيفة "الوطن" على هامش الاحتفال بالذكرى الـ72 للعيد الوطني لسريلانكا قال "نحن ندين أي انتهاك لاتفاق أضنة والنظام التركي لم يلتزم بهذا الاتفاق، الذي لا يسمح له بالعبور بهذه الطريقة إلى الأراضي السورية".


وأضاف: "القانون الدولي لا يتيح لأي دولة الاعتداء على دولة أخرى، ولا احتلالها والقيام بممارسات استعمارية استيطانية عليها بما في ذلك نقل الأهالي، ورفع العلم التركي وفتح مدارس تركية"، لافتا إلى أن "هذا يتناقض مع الأهداف المعلنة للنظام التركي".


وبين نائب وزير الخارجية أن "ما تقوم به المجموعات المرتزقة هو بتنسيق مع النظام التركي"، لافتاً إلى أنه "على هذا النظام، أن يتوقف عن تلك الممارسات لأنها ستنعكس سلبيا على تركيا".


وشدد على أن "سورية اليوم ليست سورية الأمس"، مشيراً إلى أن "الجيش السوري سيستمر في زحفه لتحرير تراب الوطن من الإرهاب والاحتلال الأجنبي".

 


وكان مركز المصالحة الروسي، قال إن  جيش الاحتلال التركي لم يبلغ روسيا بتحركاته في منطقة إدلب عندما تعرض لنيران الجيش العربي السوري.


وجاء في بيان مركز المصالحة، "قامت وحدات الجيش التركي في ليل الثاني من شهر شباط/ فبراير بالتحرك داخل منطقة خفض التصعيد في إدلب دون إبلاغ الجانب الروسي، ووقعت تحت قصف القوات الحكومية لمواقع الإرهابيين في غرب منطقة سراقب".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=68745