الحدث السياسي

أبرز التطورات الميدانية خلال الأيام الماضية في أرياف حلب وإدلب


الاعلام تايم - مواقع - صحف - وكالات

 

• أفاد التلفزيون السوري أن وحدات من الجيش العربي السوري بسطت سيطرتها على قرية خلصة بريف حلب الجنوبي الغربي، كما حققت تقدماً على محور(برنة وخلصة وزيتان ).


• أفادت وكالة سانا أن وحدات الجيش تصدت لهجوم إرهابي بـ 4 عربات مفخخة ودمرتها قبل وصولها إلى أهدافها على أطراف حي جمعية الزهراء غرب مدينة حلب في الوقت الذي تواصل فيه استهداف تحصينات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات المتحالفة معهم بسلاحي المدفعية والصواريخ على محور خان طومان وبلدة الخالدية محققة إصابات مباشرة في صفوفهم.


• حررت وحدات الجيش في الأيام القليلة الماضية عدة مناطق بينها خان طومان والراشدين 5 ومعراتا ومستودعات الوقود ورحبة التسليح ومستودعات خان طومان بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها وذلك في إطار عملياتها لوقف جرائم الإرهابيين واعتداءاتهم المتكررة على المدنيين وإنهاء الوجود الإرهابي من كل الأراضي السورية.


• ضبطت وحدات الجيش العربي السوري خلال عمليات تمشيط المناطق والبلدات التي حررتها من الإرهاب في ريف إدلب الجنوبي مقرا محصناً تحت الأرض للتنظيمات الإرهابية وشبكات انفاق ومدافع وذخائر في قرية موقة وبلدة حيش جنوب مدينة معرة النعمان.


• ضبطت وحدات الجيش في بلدة حيش وفق سانا سلسلة من الأنفاق شديدة التعقيد وسط البلدة وتم حفرها على شكل سراديب وممرات صغيرة مزودة بغرف للإقامة أسفل الحارة الجنوبية في البلدة، ووفق ضابط ميداني تم ضبط مدفع هاون من عيار 120 مم كان إرهابيو “جبهة النصرة” يستخدمونه في الاعتداء على نقاط الجيش والمناطق السكنية المجاورة.


• حررت وحدات الجيش العاملة بريف إدلب بلدة حيش وقرى العامرية وكفرمزدة وطبيش والبلاعة وجبالا وتل أرمناي وقضت على عدد من الإرهابيين وإصابت آخرين ودمرت أسلحتهم.


• باشرت الورشات الفنية في محافظة إدلب بإزالة السواتر الترابية والعوائق التي وضعها الإرهابيون على الطريق الدولية حلب- حماة في المنطقة الممتدة بين خان شيخون ومعرة النعمان بريف إدلب الجنوبي بعد أن أمنت وحدات الجيش العربي السوري الطريق الدولي حتى بلدة معردبسة بمسافة 45 كيلومترا.

 

• مدير الخدمات الفنية في إدلب عزت خليل أكد لوكالة سانا أن مديرية الخدمات الفنية في المحافظة باشرت عمليات إزالة السواتر الترابية والعوائق وردم الحفر لإعادة تأهيل الاتوستراد الدولي بين مدينتي خان شيخون ومعرة النعمان بريف إدلب الجنوبي تمهيداً لإعادة فتحه أمام حركة السير.

 

• وفق سانا اعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين بعدد من القذائف الصاروخية والهاون على الأحياء السكنية في قرى تل الورد وربيعات وعرب خان جنوب بلدة أبو راسين بالريف الشمالي الشرقي للحسكة ما تسبب بوقوع أضرار مادية في منازل المواطنين، في وقت أدخلت قوات الاحتلال الاميركي بطريقة غير شرعية مزيدا من التعزيزات اللوجستية للأراضي السورية إلى قاعدتها اللاشرعية في قرية هيمو شرق مدينة القامشلي.


• حررت وحدات من الجيش العربي السوري قريتي لوف وقمحانة على محور خان السبل شرق مدينة سراقب، في ريف ادلب مكبدة إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات المتحالفة معهم خسائر بالأفراد والعتاد.


• تفاصيل أكثر في ريف حلب الجنوبي.. أكد مصدر ميداني في حلب لصحيفة "الوطن"، أن الجيش حقق خلال اليومين الماضيين مزيداً من الانتصارات الميدانية، وقضم مزيداً من البلدات والمواقع المهمة في ريف حلب الجنوبي ملحقاً خسائر بشرية ومادية كبيرة بـ«النصرة» والتنظيمات الإرهابية المرتبطة به، إذ تمكنت وحداته من بسط سيطرتها على قرية «خلصة» وقرية «حميرة» بريف حلب الجنوبي الغربي، كما وسعت سيطرتها في محيط بلدة خان طومان ومدت نفوذها إلى بلدة القراصي ومزارعها الحيوية غرب بلدة الحويز لجهة الجنوب من خان طومان، وإلى «رجم وتلول حومز» وحرش خان طومان إلى الشمال منها، كما هيمنت على بلدة الخالدية وخربة خرص وحققت تقدماً في محوري القراصي والقلعجية التي أسر فيها الجيش السوري 16 إرهابياً من «النصرة»، ولفت إلى أن معمل البرغل لا يزال في قبضة الجيش السوري الذي اقترب لمسافة أقل من كيلو مترين من طريق عام حلب حماة، وأصبح يسيطر نارياً على مقاطع منه ليقطع أهم خط إمداد الإرهابيين نحو ريفي إدلب الجنوبي والشرقي.


• أصدر النظام التركي أمراً لمرتزقته الإرهابيين في مدينة الباب المحتلة في ريف حلب الشمالي الشرقي، بفتح الجبهة الساكنة في محور بلدة تادف، الواقعة تحت هيمنة الجيش العربي السوري، وشنت هجمات باتجاه قريتي الرحالة والشعالة قبل أن تسحب إرهابييها إلى نقاط ارتكازهم الخلفية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=68659