نافذة عالمية

الشيوخ الأمريكي يرفض استدعاء شهود ووثائق في محاكمة ترامب


الاعلام تايم - مواقع

 

صوت مجلس الشيوخ الأمريكي، أمس الجمعة، ضد فرض استدعاء شهود أو إبراز وثائق في المحاكمة البرلمانية الخاصة بعزل الرئيس دونالد ترامب، ما يعد هزيمة كبيرة للديمقراطيين.


وجاء التصويت بواقع 51 صوتاً مقابل 49 صوتاً، ما يعني أن مشرعان جمهوريان فقط صوتا مع الديمقراطيين طلباً لاستدعاء شهود وإبراز وثائق خلال وقائع المحاكمة، التي تحدد موعدها النهائي بحلول يوم الأربعاء المقبل، وسط توقعات بتبرئة ترامب من الاتهامات التي تستهدف عزله.

 

ومنذ بدء المحاكمة سعى الديمقراطيون لإقناع 4 جمهوريين على الأقل لدعمهم من أجل الحصول على أغلبية تصويت لصالح استدعاء شهود ووثائق للمحكمة.

 

في حين انتقد زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأمريكي، تشاك شومر، تصويت المجلس على عدم استدعاء الشهود أو إصدار أوامر إبراز وثائق في محاكمة عزل الرئيس دونالد ترامب البرلمانية، قائلاً "لا شهود ولا وثائق في محاكمة العزل، هذا غدر.. إنها مأساة كبرى".


ووصف شومر المحاكمة بأنها صورية، مضيفاً: "أمريكا ستتذكر هذا اليوم، والبراءة لن يكون لها أي قيمة.. الأمريكيون سيعرفون أن هذه المحاكمة ليست محاكمة حقيقية".


فيما أشار ميتش ماكونيل، زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ، إلى أن محاكمات عزل ترامب ستنتهي في غضون الأيام القادمة، قائلاً إنه لم تكن هناك حاجة إلى شهود أو وثائق في المحاكمة، وأصر على أن التحقيقات التي أجريت في مجلس النواب كانت كافية.


ومن المقرر أن يصوت مجلس الشيوخ الأمريكي على عزل الرئيس ترامب من منصبه يوم الأربعاء المقبل، وفقاً لتشريع يجرى التصويت عليه في المجلس، ويدعو مشروع القانون إلى تخصيص 4 ساعات للمناقشة يوم الاثنين، على أن يعود مجلس الشيوخ لعقد جلسة يوم الأربعاء في للتصويت النهائي على عزل ترامب من منصبه.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=68619