العالم العربي

فضيحة ملك بني سعود في الإعلام البريطاني


صحف - الإعلام :

وجهت أربع أميرات (بنات ملك السعودية) يخضعن للإقامة الجبرية بالسعودية منذ 10 سنوات، رسالة مصورة عبر محطة بريطانية، وعبر برنامج "سكايب"، يحكين من خلالها معاناتهن.

ووصفت بنات الملك وعبر قناة( NEWS4 ) البريطانية، حالهن بالمزري، فيما قامت إحداهن بتصوير لقطات فيديو للباب المغلق من الخارج لمكان احتجازهن، وقالت الأميرات إنهن لم يرين أحداً منذ سنوات.

وكانت الأميرة العنود "الزوجة السابقة للملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز، والمقيمة في لندن منذ فترة كلاجئة سياسية"، ناشدت الرئيس الأميركي باراك أوباما بالتدخل لإطلاق سراح بناتها الأربع، المحتجزات منذ ما يقارب عشر سنوات من قبل والدهن، عبدالله بن عبدالعزيز، مع حرمانهن من الحصول على الهوية حتى الآن، مشيرةً إلى أن بناتها يتناولن وجبة غذائية واحدة باليوم.

وأكّدت الأميرة العنود إنّ بناتها الأربع سحر، ومهى، وهلا، وجواهر محتجزات بالقوة، قائلة إنهن "يحتجن إلى المساعدة ولإطلاق سراحهن فوراً وعلى أوباما أن يلقي الضوء على هذه القضية، للوقوف على هذه التجاوزات ضد بناتي".

ورداً علی سؤال حول المسؤول عن حالهن تؤکد إحدى الأميرات أن أبوهن الملك عبدالله بالتأكيد هو المسؤول عن ذلك.

وفي إشارة إلى لقاء أوباما بالملك عبدالله وصفت إحدى بناته لقاءات ساسة بلدان العالم مع الملك السعودي بالمخجلة وذلك بسبب التخلف الذي يعاني منه الجهاز الحاكم في السعودية على مستوى حقوق الإنسانو ،أوضحن أن الضغوط عليهن قد ازدادت منذ أن قمن بالكشف عن هذه الفضيحة.

في جانب آخر، من اللقاء أشارت الأميرات الى أنهن يعانين من الحرمان حتى في المشرب والمأكل؛ وتم منعهن من مقابلة أي شخص، معتبرات أنفسهن ضمن عداد النساء اللواتي يتعرضن للحرمان في السعودية؛ وتساءلن إن كان الملك يفعل ببناته هكذا فما حال الآخرين؟.

يذكر أن والدت البنات الأربع و زوجة عبد الله بن عبد العزيز السابقة كانت قد أطلقت حملة عبر مواقع التواصل الإجتماعية خاصة تويتر لإطلاق بناتها الأربع من الحجز الذي فرض عليهن من قبل والدهن، وفي هذا الإطارغرد الناشطون عبر تويتر و تضامناً مع البنات الأربع عبر هاشتاق #freethe4 لفك الحصار عنهن.

في جهة ثانية نُشر في مواقع التواصل الاجتماعي فيديو تحت عنوان "سعودي يقتل عاملاً هندياً وعند سؤال الجاني قال عندنا كثير منهم".

وأوضح ناشرو الفيديو أن مواطناً سعودياً أقدم مساء أمس الاثنين على قتل وافد من الجنسية الهندية طعناً خلال مشاجرة نشبت بينهما بحي السويدي في العاصمة الرياض.

وكانت مصادر مطلعة أكدت للمواقع الاخبارية أن الوافد يعمل في بقالة داخل الحي الذي يقطنه الجاني المعتاد على التسكع ومضايقة المارة، مبينة أن أولى الطعنات سددت للوافد عند باب البقالة، وتواصلت الطعنات نحو (45 طعنة) مع محاولات المجني عليه الهرب.

ويظهر الفيديو الذي حظي بمعدل مشاهدات عالية في موقع (يوتيوب)عامل محل تموينات من جنسية آسيوية ملقى في الشارع، ويقف بجانبه شاب ملطخة ثيابه بالدماء ويحمل بيده سلاحاً أبيض (سكين)، وبيّن المقطع الشاب وهو يسدد عدداً من الطعنات الواحدة تلو الأخرى في منطقة الصدر حتى سال الدم وأرداه قتيلاً، ولاذ بالفرار وسط ذهول المارة ومرتادي الطريق.

بدوره، أوضح المتحدث الرسمي لفرع الهلال الأحمر في الرياض أحمد العنزي أن غرفة عمليات منطقة الرياض تلقت بلاغاً من شرطة الرياض يفيد بحدوث مشاجرة نتج منها طعنات عدة لعامل أجنبي من مواطن، في تقاطع شارع الأمير مساعد مع شارع حمزة بن عبد المطلب غرب الرياض، وتم توجيه فرقة إسعافية، وعند وصولها للموقع تبيّنت وفاة العامل.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=6858