نافذة عالمية

دعوة لتحقيق دولي في جرائم المتشددين بحق الأرمن في كسب


روسيا اليوم- الإعلام :
دعا نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف مجلس الأمن الدولي إلى عقد اجتماع طارئ لمناقشة الجرائم التي ارتكبها مقاتلون متشددون في مدينة كسب السورية قرب الحدود التركية بحق السكان الأرمن.

وكتب الدبلوماسي على صفحته في موقع "تويتر" أمس 31 آذار/ مارس "يجب إجراء تحقيق في حادث إطلاق النار على السكان الأرمن في مدينة سورية من قبل المقاتلين. من الضروري أن يناقش مجلس الأمن هذا الوضع بأسرع وقت ممكن". وكانت مصادر قد ذكرت أن مقاتلين متشددين أطلقوا النار على مساكن الأرمن في كسب. هذا ونظم ممثلوا الجالية الأرمنية في موسكو الاثنين احتجاجاً أمام السفارة التركية في موسكو، واتهموا مقاتلين من تركيا بقتل مدنيين أرمن في كسب.
فيما كانت الخارجية السورية قد طالبت الأربعاء 26 مارس/آذار، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة والفورية لإدانة ما سمته "بالتورط التركي" في دعم المجموعات المسلحة التي قامت بالهجوم على منطقة كسب بريف اللاذقية.

ودعى مجلس الأمن لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة والفورية لإدانة الحكومة التركية والزامها بوقف عدوانها ومساءلتها عن ممارساتها وعن دعمها الممنهج للإرهاب في سورية.

 

 

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=6851