أحوال البلد

الجهات المعنية جاهزة لاستقبال الأهالي الراغبين بالخروج من ريفي إدلب وحلب


الاعلام تايم _ سانا


أفادت وكالة سانا أن الجهات المعنية بالتعاون مع الجيش العربي السوري، تواصل لليوم السادس عشر استعداداتها لاستقبال الأهالي الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة الإرهابيين بريفي إدلب وحلب الجنوبي عبر الممرات الإنسانية في أبو الضهور والهبيط والحاضر وذلك في اطار الجهود الحكومية المتواصلة لإعادة المهجرين بفعل الإرهاب.


وأضافت الوكالة أن الاستعدادات اللوجستية مكتملة منذ اليوم الأول لافتتاح الممرات الانسانية في أبو الضهور والهبيط بريف ادلب والحاضر بريف حلب الجنوبي لاستقبال المدنيين الراغبين بالخروج من مناطق انتشار الإرهابيين ونقلهم إلى منازلهم بعد إعادة الأمن والأمان إلى قراهم التي حررها الجيش العربي السوري.


وأشارت سانا الى أن الجهات المعنية وفرت في الممرات الانسانية عيادات متنقلة ونقاطا طبية لتقديم خدمات صحية إسعافية ومساعدات إغاثية وغذائية ريثما تتم إعادة الاهالي الواصلين بشكل فوري إلى مناطقهم عبر حافلات جهزتها لهذه الغاية.


ويمنع إرهابيو تنظيم جبهة النصرة الأهالي من التوجه إلى الممرات الانسانية وقطعوا الطرقات أمام العديد من السيارات التي تقل المدنيين من الخروج مستخدمين أبشع أنواع التهديد ونشر الاشاعات لتخويفهم وبث الرعب في نفوسهم بغية اتخاذهم دروعا بشرية واستغلالهم لأغراضهم المشبوهة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=68478