الحدث السياسي

الجيش يقطع طريق الإمداد عن المسلحين بكسب .. ويعثر على نفق بطول 150 متراً في دوما


وكالات – الإعلام:

أحكمت وحدات من الجيش العربي السوري سيطرتها بشكل كامل على النقطة 45 بريف اللاذقية الشمالي وتابعت ملاحقتها فلول المجموعات الإرهابية في المنطقة، كما دمرت وحدات من الجيش 6 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة بمن فيها من إرهابيين على طريق نبع المر حاولت الهروب بعد إحكام الجيش سيطرته على النقطة 45 .

وأشار مصدر عسكري الى أن السيطرة على التلة ستمكّن الجيش من الإشراف على طرق الإمداد الرئيسة والفرعية في المنطقة، بالإضافة إلى قطع الطريق على أي عملية دعم للمسلحين على امتداد الحدود مع تركيا.

في ريف دمشق ألحقت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة خسائر كبيرة في صفوف المجموعات الإرهابية في سلسلة من العمليات نفذتها ضد تجمعاتها في مناطق عدة قضت خلالها على أعداد منهم بعضهم مما يسمى الجبهة الإسلامية بينهم من جنسيات غير سورية.

كما تم إيقاع العديد من الإرهابيين قتلى على مشارف بلدة الصرخة جنوب غرب مدينة يبرود وتدمير ما لديهم من أسلحة وذخيرة، في حين تم تدمير مقر بما فيه من أسلحة وذخيرة والقضاء على عدد من الإرهابيين معظمهم من جنسيات عربية من بينهم فلسطيني الجنسية يدعى أبو أحمد هشام متخصص في تفخيخ السيارات في بلدة افره بالريف الغربي لدمشق.

الى ذلك أوقعت وحدات من الجيش العديد من إرهابيي ما يسمى الجبهة الإسلامية قتلى ومصابين ودمرت لهم سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة في عدرا البلد بينما أسفرت اشتباكات متقطعة إلى الشرق من حي جوبر عن مقتل وإصابة إرهابيين آخرين.

على صعيد متصل لاحقت وحدة أخرى من الجيش مجموعة إرهابية جنوب غرب مخيم الوافدين وأوقعت قتلى بين أفرادها ترافق ذلك مع تدمير مركزاً للإرهابيين ومقتل من فيه في مزارع عالية بمنطقة دوما في الوقت ذاته تم العثور على نفق بطول 150 مترا في المنطقة ذاتها كان الإرهابيون يستخدمونه في الاختباء والتنقل ونقل اسلحة وذخيرة من مكان الى آخر.

في ريف درعا قضت وحدة من الجيش على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها في بلدة المليحة الغربية ودمرت لها أسلحة وذخيرة، وقال مصدر عسكري إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة تلاحق مجموعة إرهابية مسلحة في منطقة الوردات بريف درعا وتقتل وتصيب عدداً من أفرادها.

إلى ذلك استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين عند تقاطع قناة الري"محيط المطاحن وفي شارع الأردن ومحيط المدرسة الفندقية " السنتر" باتجاه مخيم النازحين وطريق السد في درعا البلد وفي قريتي سملين وعتمان ما أدى الى مقتل وإصابة عدد منهم وتدمير مدفع مضاد للطيران كان بحوزتهم.

وأفاد مصدر في محافظة درعا بانفجار سيارة كان إرهابيون يقومون بتفخيخها في بلدة تسيل بريف درعا الغربي ما أدى إلى مقتل عدد منهم.

وفي ريف حمص ذكر مصدر عسكري إن وحدات من الجيش أحبطت محاولة تسلل مجموعة إرهابية من قرية الغاصبية إلى قرية الدوير بريف حمص وقضت على عدد من أفرادها وأصابت آخرين فيما دمرت وحدة أخرى راجمة صواريخ و3 آليات مزودة برشاشات ثقيلة بمن فيها من إرهابيين في منطقة جب الجراح بريف حمص الشرقي.

في حين ذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش أوقعت مجموعة إرهابية بكامل أفرادها قتلى في محيط بلدة الدواية الصغرى بريف القنيطرة.

في حلب وريفها اوقعت وحدات من الجيش خسائر بين صفوف الإرهابيين في محيط السجن المركزي والمنطقة الصناعية وفي البريج وكفر صغير والمضافة وهنانو وحدادين والليرمون والشيخ سعيد وحيلان والشويحنة والمنصورة ودير حافر وجب غبشة وبلاس وعنجارة وبعيدين والوضيحي والزبدية وخان العسل، كما دمرت العديد من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة بمن فيها من إرهابيين في تل حطابات ورسم العبود والمرجة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=6845