أحوال البلد

برعاية اتحاد الصحفيين.. دورة في إدارة المواقع الالكترونية -إدارة المحتوى


الاعلام تايم _ خاص


بدأت صباح اليوم الاحد 26 /1 دورة تدريبية برعاية اتحاد الصحفيين، تحت عنوان "إدارة المواقع الالكترونية-إدارة المحتوى"، في مبنى مؤسسة الوحدة بدمشق.


الدورة التي تنتهي يوم الخميس 30/، افتتحها عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد غسان فطوم، ويتخللها تطبيقات عملية على إدارة المواقع الالكترونية، ومعايير تقييم جودتها والتعرف الى نظام "السيو"، وكيفية إعادة تدوير المحتوى، والتعامل مع الصورة الصحفية.


مدير الاعلام الالكتروني في وزارة الاعلام الدكتور منذر علي أحمد المحاضر في الدورة بدأ من العنوان التالي.."من الاعلام التقليدي الى الاعلام الجديد.. من النشر الى المشاركة.. من السلبية الى التفاعلية الإيجابية".. مؤكداً على أهمية الإعلام الجديد من خلال ميزات هامة لا تتوافر في الاعلام التقليدي استطاع من خلالها أن يسود الرأي العام ويوجهه ويقدم له ما لم يكن يحلم أن يجده في الاعلام التقليدي.

 


وأضاف أن هذه الدورة ستكون بوابة الدخول الى عالم مواقع الاعلام الالكتروني من خلال التعرف الى بناء وهيكلية المواقع التي تحتوي رسائلنا الموجهة الى الجمهور المستهدف، وطرق السيطرة على الرأي العام من خلال المحتوى الهادف والجذاب والأسس التي يعتمدها والتي يجهلها الكثيرون حتى بعض القائمين على تلك المواقع.


وأشار مدير الاعلام الالكتروني أحمد الى أن نهاية الدورة سيرى المتدرب أن هناك عناوين هامة عليه أن يراعي تفاصيلها ليستطيع إيصال رسالته إلى جمهور واسع عبر الشاشات الصغيرة، فالتأهيل والتدريب هو الأساس في تطوير الاعلام وخاصة الاعلام الجديد لمواكبة التطور التكنولوجي في مجال الاعلام.


يذكر بأن د. منذر علي أحمد المتخصص في الإعلام الجديد والاتصال هو محاضر في الجامعة الافتراضية السورية وهو مدير مديرية الإعلام الإلكتروني في وزراة الإعلام.


من جهته، عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين غسان فطوم أكد على ضرورة مثل هذه الدورات التدريبية التي تندرج ضمن مجموعة دورات يقيمها اتحاد الصحفيين بهدف تفعيل ثقافة التأهيل والتدريب في المؤسسات الإعلامية.


وأضاف فطوم "بدأنا بعدة برامج انطلقت خلال عامي ٢٠١٧ و٢٠١٨ لمواضيع التحرير الإعلامي في أغلب المحافظات، وكان هناك استجابة من أغلب الصحفيين المشاركين من القطاعين العام والخاص حيث بلغ عددهم ١٣٠٠ صحفي ، مشيراً الى أنه في عام ٢٠١٨ أطلق الاتحاد برامج تدريب الإعلام الإلكتروني في دمشق وحلب، واليوم مستمرون بهذه الدورات من خلال برنامج المحتوى الرقمي بهدف تمكين الزملاء من مفاتيح الاعلام الجديد كونه يسيطر على واجهة الاعلام في العالم  وله التأثير الأكبر.


يشار ان الدورة مفتوحة لكافة المهتمين ببناء مواقع الإنترنت وإدارتها وللمشرفين والمحررين والمبرمجين والعاملين في برامج التسويق الإلكتروني، ويمنح المتدرب شهادة تعتبر أحد شروط الانتساب لاتحاد الصحفيين.



 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=68399