الحدث السياسي

قتلى ومصابون إرهابيون.. الجيش يرد ويدمر منصات إطلاق صواريخ بريفي حلب و إدلب


الاعلام تايم _ ميداني


أفادت وكالة سانا أن وحدات الجيش العربي السوري في ريف إدلب ردت على اعتداءات التنظيمات الإرهابية على المناطق الآمنة وأوقعت في صفوفها قتلى ومصابين ودمرت لهم عدة منصات لإطلاق الصواريخ.
وأضافت الوكالة أن الجيش وجه ضربات مكثفة على مواقع تحصن التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة على أطراف مدينة معرة النعمان وقرى وبلدات بزابور والغدفة ومعرشورين والدير شرقي ومعردبسة وبينين ومعصران بريف إدلب.


الضربات أسفرت عن إيقاع قتلى ومصابين في صفوف التنظيمات الإرهابية وتدمير عدة منصات لإطلاق القذائف الصاروخية والتي كانت تستخدمها في الاعتداء على المناطق الآمنة.


في سياق متصل أوضح مصدر ميداني في حلب لـصحيفة الوطن  أن الإرهابيين المتمركزين في جمعية المالية ومحور جامع الرسول الأعظم وتلة شويحنة، أطلقوا أعداداً كبيرة من القذائف الصاروخية باتجاه حي الزهراء وتسببوا بإصابة عدد من المدنيين بجروح على حين استأنف إرهابيو منطقة البحوث العلمية قصفهم بالقذائف لحي حلب الجديدة، وألحقوا خسائر مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين وحريقاً في إحدى الشقق السكنية.


وأشار المصدر إلى أن الجيش رد بالأسلحة المناسبة على مصادر إطلاق القذائف الصاروخية، واستطاع تدمير 4 منصات لإطلاق القذائف و3 مدافع هاون ومربضي مدفعية عدا عن دكه لعربات عسكرية مزودة برشاشات وقتله وجرحه لعدد من إرهابيي «جبهة النصرة» و«الحزب الإسلامي التركستاني» وميليشيا «الجبهة الوطنية للتحرير»، الممولة من النظام التركي.


وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش دكت بعمليات مدفعية مواقع ونقاط تحصن وانتشار الإرهابيين في ريف حلب الشمالي، والذي يشكل جيباً يحكمه «النصرة» والتنظيمات الإرهابية التابعة لها، ولفت إلى أن الوحدات تمكنت من تدمير منصات ومدافع لإطلاق القذائف ودشم مدفعية وتحصينات في كفر حمرة وعندان وحريتان، ومثلها في منطقة الراشدين و4 غربي المدينة، حيث يستهدف الإرهابيون الأحياء السكنية الآمنة بشكل يومي.


وكشف المصدر عن تنفيذ سلاح الجو السوري الروسي المشترك غارات كثيفة استهدفت خطوط دفاع الإرهابيين وتحركاتهم في ريفي المحافظة الغربي والجنوبي الغربي، ولفت إلى أن الغارات شملت مقرات الإرهابيين وبنيتهم التحتية العسكرية في خان العسل والمنصورة وكفرناها ومحيط الأتارب وبشقاتين والفوج 46 وكفر داعل في القطاع الغربي للمدينة، وخان طومان وخلصة والحميرة وبرنة وايكاردا وضاحيتي ريف المهندسين الأول وشاميكو في قطاعها الجنوبي الغربي، والمحاذي للطريق العام الذي يصل حلب بسراقب.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=68257