الحدث السياسي

شولغين الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا تحاول تشويه الحقائق فيما يتعلق بمزاعم كيميائي دوما


الاعلام تايم - مواقع

 

أكد مندوب روسيا الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ألكسندر شولغين، أن الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا تحاول تشويه الحقائق فيما يتعلق بمزاعم استخدام سلاح كيميائي في مدينة دوما بريف دمشق.


وقال شولغين خلال اجتماع في نيويورك: إن تحقيقات المنظمة حول حادثة دوما غير كاملة ومنقوصة وتشوبها ثغرات كبيرة، لافتاً إلى أن استنتاجات تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول الحادثة تتعارض مع استنتاجات أعضاء في بعثة تقصي الحقائق التابعة للمنظمة التي زارت سورية.


وأوضح شولغين أن روسيا قدمت لمنظمة الحظر تعليقها على التقرير الأول للمنظمة الذي قدمته اللجنة المختصة في الأول من آذار بينما سلمت سورية تقريراً آخر للأمانة العامة للمنظمة لكن البلدين لم يحصلا أبداً على أي رد واضح على خطابهما.


وكان مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري، جدد التأكيد على رفض سورية أي استنتاجات مستقبلية لفريق بعثة تقصي الحقائق التابعة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول الحادثة المزعومة لاستخدام مواد كيميائية في مدينة دوما في السابع من نيسان 2018، مشيراً إلى أن بعض الدول تحاول تكرار ما حدث في العراق وإيجاد ذرائع بهدف شن عدوان على سورية لكننا لن نسمح بذلك.


وأوضح الجعفري خلال اجتماع في نيويورك أمس حول مزاعم استخدام سلاح كيميائي في دوما، أنه منذ أن بعثة تقصي الحقائق لم تف بولايتها عملاً بأحكام منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وعلى سبيل المثال تقوم البعثة بتحقيقاتها عن بعد وتعتمد تماماً على ما يطلق عليها "المصادر المفتوحة" وتتطرق إلى قضايا سياسية خطيرة وتزور الحقائق في انتهاك وتجاوز للولاية الممنوحة لها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=68171