مجتمع

خيط ولون من وتر القلب في معرض فني بثقافي أبو رمانة


الاعلام تايم _ خاص


احتضن المركز الثقافي أبو رمانة بدمشق معرضاً فنياً خاصاً للفنان نهاد العيسى وقد جسدت اللوحات المواضيع الاجتماعية والانسانية والوطنية..


الفنان نهاد العيسى حدث مراسل الاعلام تايم عن المعرض قائلاً: معرضنا اليوم هو معرض الفن "الفينوغرافي" أي فن الخيط والمسمار وما يميز هذا النوع من الفنون هو أسلوب العمل المتقن الخاص في عمله والتي تقوم على صناعة اللوحات بالخيوط الوترية المشدودة على مسامير فوق أسطح خشبية لتظهر في نهايتها لوحة فنية ذات موضوع اجتماعي أو إنساني موجود في مجتمعنا الغني.


وعن عدد اللوحات المعرض قال العيسى: شاركت اليوم بـ١٢٠ لوحة وقد تنوعت فيها المواضيع والالوان والاحجام فلكل مناسبة لوحة خاصة بها ، وما يميز المعرض اللوحات التي تهتم بالمرأة حيث حظيت باللوحات الاكثر فهي من يستنبط كل ما بداخلنا من مشاعر ليخرج العمل الرائع.


وعن اسم المعرض "خيط ولون من وتر القلب"، قال العيسى: عند العمل على هذه اللوحات يكون إحساسك بأنك تقومين بإخراج الوتر من القلب ليتم سحبه على هذه الالواح الخشبية والمسامير لينتج لدينا هذا العمل الرائع .


رباب أحمد مديرة المركز الثقافي بدورها تحدثت عن اعتياد رواد المركز على المعارض المميزة والمنوعة التي يحتضنها المركز وعن معرض اليوم فهو مميز بكل ما فيه بألوانه وأسلوب عمله وطريقة عرضه ايضاً.
وتابعت أحمد: ىكم نكون سعداء عندما نرى هذا الكم الجميل من الجمهور واهتمامهم بهذه المعارض وهذا يشعرنا بأن جمهورنا الفني الذواق لا يزال موجود ومتابع لمثل هذه الاعمال.


كما شكرت الاحمد وزارتي الثقافة والاعلام على الاهتمام الكبير بمثل هذه الاعمال.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=68146