أحوال البلد

محافظ دمشق يؤكد على ضرورة تنفيذ تعميم التجارة الداخلية بخصوص التسعيرة


الاعلام تايم - محافظة دمشق

 

أكد المهندس عادل العلبي محافظ دمشق على ضرورة تنفيذ تعميم وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك الذي دعت فيه الفعاليات التجارية والصناعية والخدمية إلى الإعلان عن أسعار كافة المواد الغذائية والأدوات الكهربائية والسيارات ومواد البناء والأجهزة الخليوية وغيرها بشكل واضح ومقروء.

 

وعقد المهندس علبي اجتماعاً اليوم في مبنى المحافظة ضم رئيس مجلس المحافظة السيد خالد الحرح و نائب المحافظ الدكتور أحمد نابلسي، وأعضاء المكتب التنفيذي ومدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومدير الاقتصاد ، أكد خلاله على ضرورة تنفيذ تعميم وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك من خلال قيام اللجان المركزية المشكلة سابقاً من أعضاء المكتب التنفيذي ومجلس المحافظة بجولات ميدانية دورية على الأسواق لتوعية أصحاب الفعاليات والمواطنين بضرورة الإعلان عن التسعيرة للمواد بشكل ظاهر ومقروء، بما يساهم في ضبط الأسواق.

 

كما أكد المحافظ على ضرورة التعامل مع المواطنين ابالشفافية والوضوح ، ولاسيما في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها البلد في ظل الحصار الاقتصادي الجائر المفروض عليه وأن يكونوا على تواصل دائم مع المواطنين للاطلاع على معاناتهم اليومية والعمل على معالجتها وفق الإمكانيات والأولويات.

 

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أصدرت بتاريخ 19/1/2020 تعميماً دعت فيه الفعاليات التجارية والصناعية والخدمية إلى الإعلان عن أسعار كافة المواد الغذائية والأدوات الكهربائية والسيارات ومواد البناء والأجهزة الخليوية وغيرها بشكل واضح ومقروء.

وأكدت الوزارة في تعميم لها إلى مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظات اليوم: أنه ستتخذ بحق المخالفين الذين لا يتقيدون بالإعلان عن الأسعار أقصى العقوبات وفق القانون 14 لعام 2015.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=68104