أحوال البلد

رئيس اتحاد النحالين.. ضرورة دعم المشاريع المولدة للدخل


الاعلام تايم - تشرين


قال رئيس اتحاد النحالين العرب في سورية إياد دعبول إن ما تقدمه المنظمات الدولية يمثل نسبة ضعيفة من الحاجة الماسة في البلاد، وشدد على ضرورة دعم المشاريع المولدة للدخل.


وأوضح دعبول أن ثمة حاجة ماسة للانتقال بعمل المنظمات من توزيع السلات الغذائية الشهرية إلى المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر التي لها صفة التنمية المستدامة، وتحقق الاكتفاء الذاتي للأسر التي فقدت معيلها والأسر التي تعيلها امرأة خصوصاً في المناطق الريفية التي تحتاج مشاريع تنموية.


ويوضح دعبول أن معظم المشاريع التي تمت موجهة للتنمية الريفية وأن هناك جهات مانحة للمنظمات مثل غرفة تجارة موسكو والحكومة اليابانية وغيرهما، ومن تلك المشاريع توزيع محضرات الطعام للأسرة الريفية وتوزيع خلايا نحل مع مستلزمات الإنتاج وتقديم الدعم الفني وزراعة النباتات الطبية وتوزيع الشتول والأسمدة وشبكات الري وتشبيك العلاقة مابين المستفيدين والشركات المصدرة لهذه المنتجات، وهناك محافظات مستهدفة حالياً هي حمص– حماة– اللاذقية – طرطوس – ريف دمشق – السويداء – درعا – القنيطرة.


ويضيف دعبول أنه في الوقت الحالي يجب مضاعفة الجهود للانتقال إلى مرحلة التنمية المستدامة من خلال المشاريع الصغيرة التي تؤدي إلى النهوض بالاقتصاد الوطني.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=68091